الان – اليوم الـ78: اسـ تشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني منذ بدء العـ دوان الإسرائيلي على غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – اليوم الـ78: اسـ تشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني منذ بدء العـ دوان الإسرائيلي على غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اليوم الـ78: اسـ تشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني منذ بدء العـ دوان الإسرائيلي على غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اليوم الـ78: اسـ تشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني منذ بدء العـ دوان الإسرائيلي على غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، لليوم الثامن والسبعين على التوالي، مستخدما الطائرات الحربية والزوارق والمدفعية، مستهدف المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة، إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الايواء.
وذكرت وزارة الصحة في غزة، أن 20057 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 53320 جراء قصف قوات الاحتلال على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وأضافت، أنه استشهد 390 وأصيب 734 في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية
وأفادت مصادر محلية بمقتل وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على خانيونس والنصيرات وجباليا بقطاع غزة.
واستشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على منزل شرق خان يونس جنوب القطاع، كما وصل إلى مستشفى ناصر، جثامين عدد من الشهداء والعشرات من الجرحى، جراء قصف طيران الاحتلال ومدفعيته منازل المواطنين شمال غرب، وشرق خان يونس.
وأسفرت غارات إسرائيلية على منازل في مخيم النصيرات وسط القطاع، عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.
وفي شمال قطاع غزة.. استشهدت طفلة وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على منزل يأوي نازحين في مخيم جباليا.
وقالت مصادر محلية إن قصفاً إسرائيلياً مكثفاً وقع بالقرب من المستشفى الأوروبي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
كما أفادت بأن الطيران الإسرائيلي شن غارة على منطقة شمال شرق رفح بجنوب القطاع.
وانتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف جثامين 9 شهداء بينهم أم وبناتها الخمسة، جراء قصف منزلهم في بلدة جباليا، لترتفع حصيلة الشهداء في البلدة ومخيمها خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى نحو 30 شهيدا والعشرات من الجرحى.
كما ارتقى ثمانية شهداء وأصيب عدد آخر من المواطنين، في قصف اسرائيلي استهدف منزلين في رفح جنوب القطاع، ثلاثة منهم في منزل يعود لعائلة ضهير غرب رفح جنوب قطاع غزة، نقوا جميعا لمستشفى الكويت في رفح.
بدورها.. ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أنها تلقت عشرات الاتصالات عن قصف منزل في منطقة النزلة في جباليا، ووجود أعداد من الشهداء والجرحى، حيث لم تتمكن أي من طواقم الإسعاف أو فرق الانقاذ من الوصول إليهم.

اقرأ ايضا: “صحة غزة”: اسـ تشهاد 20 فلسطينيا بينهم أطفال في قـ صف خان يونس فجرا


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة