الان – اليوان الصيني يهبط لأدنى مستوى له مقابل الدولار منذ 16 عاما . جريدة البوكس نيوز

الان – اليوان الصيني يهبط لأدنى مستوى له مقابل الدولار منذ 16 عاما . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اليوان الصيني يهبط لأدنى مستوى له مقابل الدولار منذ 16 عاما . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اليوان الصيني يهبط لأدنى مستوى له مقابل الدولار منذ 16 عاما . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

هبط اليوان الصيني، اليوم الجمعة، إلى أدنى قيمة له مقابل الدولار الأمريكي منذ 16 عامًا، بانخفاض بلغ 0.2 %، مسجلاً 7.3294 يوان للدولار الواحد في الأسواق الداخلية والخارجية.

ووفق وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، فإن هذا التراجع يعكس شعورًا متزايدًا بالتشاؤم بشأن الظروف الاقتصادية والأسواق المالية في الصين.

وانخفض اليوان رغم أن بنك الشعب الصيني حدد سعرًا مرجعيًا يوميًا أقوى من المتوقع، لليوم 54 على التوالي، وهي أطول مدة متواصلة من نوعها منذ 2018.

وأثار الانخفاض في تضخم المستهلكين والمنتجين، خلال يوليو الماضي، مخاوف بشأن خطر الانكماش بالبلاد في أغسطس الماضي.

ووفقًا لبيانات رسمية، انخفضت في أغسطس، صادرات الصين 8.8 % على أساس سنوي لتسجل 68.4 مليار دولار، بسبب تراجع الطلب العالمي على السلع الصينية.

كما أظهرت بيانات صادرة عن الإدارة العامة للجمارك الصينية، أن هذا هو الشهر الرابع على التوالي من الانخفاض بعد تراجع بنسبة 14.5 % في يوليو الماضي.

وانخفضت واردات البر الرئيسي للصين 7.3 % مقارنة بالعام الماضي، مسجلةً 216.5 مليار دولار في أغسطس الماضي.

أما الفائض التجاري للصين فبلغ أدنى مستوى في 3 أشهر عند 68.4 مليار دولار في أغسطس، حيث انخفضت الصادرات أكثر من الواردات.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة