الان – الموت يُغيب “الثعلب” هنري كيسنجر . جريدة البوكس نيوز

الان – الموت يُغيب “الثعلب” هنري كيسنجر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الموت يُغيب “الثعلب” هنري كيسنجر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الموت يُغيب “الثعلب” هنري كيسنجر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

غيب الموت وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر عن عمر يناهز 100 عام، حسب ما أعلنت شركة “كيسنجر أسوشيتس”، في بيان اليوم الخميس.

وأوضح البيان أن كيسنجر، الذي اشتهر بلقب “الثعلب”، توفي في منزبه بولاية كونيتيكت.

ولم يصل كيسنجر لقب “الثعلب” من فراغ، بل لما أظهره من دهاء في تنفيذ أهداف السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية إبان فترة الحرب الباردة بين أمريكا والاتحاد السوفيتي السابق.

ولد هنري كيسنجر في جنوب ألمانيا عام 1923، حيث عمل والده مدرسا، وفرت عائلته من ألمانيا النازية واستمرت في أمريكا في العام 1938، ونال الجنسية الأمريكية في العام 1943، وخدم في الأمريكي لثلاث سنوات، وحصل على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في جامعة هارفارد، حيث قام بتدريس العلاقات الدولية لمدة 20 عامًا تقريبا، وفي عام 1969، عينه الرئيس ريتشارد نيكسون مستشارا للأمن القومي.

وشغل كيسنجر بعد ذلك منصب وزير الخارجية في عهد الرئيسين نيكسون وفورد، وتبنى سياسة الانفتاح على الصين.

ونسج كيسنجر علاقات مع قادة منطقة الشرق الأوسط، وهو خاض جولات مكوكية للتفاوض على إنهاء حرب 6 أكتوبر من العام ١٩٧٣، ووضع أسس سياسة السلام بين مصر وإسرائيل.

ولعب كيسنجر أدوارا حاسمة في المساعدة في إنهاء دور أمريكا في حرب فيتنام، والتفاوض على اتفاقيات رئيسية للحد من التلسح بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي حينها.

وعلى مدى عقود تمت استشارة كيسنجر بانتظام من قبل الرؤساء الأمريكيين لكلا الحزبين السياسيين وعشرات الزعماء الأجانب بعد أن أنهى خدمته الحكومية في العام 1977.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة