الان – “القبض عليه مسألة وقت”.. إسرائيل تعلن محاصرة منزل يحيى السنوار . جريدة البوكس نيوز

الان – “القبض عليه مسألة وقت”.. إسرائيل تعلن محاصرة منزل يحيى السنوار . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “القبض عليه مسألة وقت”.. إسرائيل تعلن محاصرة منزل يحيى السنوار . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “القبض عليه مسألة وقت”.. إسرائيل تعلن محاصرة منزل يحيى السنوار . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال تحاصر منزل زعيم حركة “حماس” يحيى السنوار، في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي بيان اليوم، قال نتنياهو: “عندي شيئان أريد إطلاعكم عليهما: قلت يوم أمس إن قواتنا تستطيع أن تصل إلى أي مكان في قطاع غزة، وهي تحاصر الآن منزل يحيى السنوار”.

اقرأ ايضا: أصول زعيم حـ ماس يحيى السنوار تحت تصرف فرنسا لستة أشهر

وأضاف: “منزله ليس حصنه الحصين وهو يستطيع أن يهرب، لكن مسألة وقت فقط حتى أن نلقي القبض عليه”، قائلًا: “ثانيًا، نمارس ضغوطًا كي يتسنى للصليب الأحمر زيارة مختطفينا”.

وتابع رئيس وزراء إسرائيل: “قلت لرئيسة الصليب الأحمر إن عليها التوجه إلى قطر، التي ثبت أن لديها أداة ضغط على حماس، وأن تطالب بأن يتسنى للصليب لأحمر زيارة مختطفينا وبالطبع تزويدهم بالأدوية”.

وخلال فترة الهدنة، أفرجت حماس عن عشرات الرهائن، لكن الحركة وفصائل أخرى في القطاع لا تزال تحتفظ بأكثر من 130 رهينة.

واستأنف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومه يوم الجمعة الماضي، عقب انتهاء وقف إطلاق النار الذي استمر أسبوعًا، معلنًا أنه وسع عمليته البرية في غزة لتشمل “كل جزء من القطاع”.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، يركز الجيش الإسرائيلي هجومه على خان يونس، كونها ثاني أهم مركز حضري في غزة، ومسقط رأس قادة بارزين في حركة حماس، من بينهم زعيم الحركة يحيى السنوار ومحمد الضيف، إذ تعتقد أن السنوار يدير العمليات العسكرية للحركة مع رئيس الذراع العسكرية، محمد الضيف، وعدد قليل من كبار القادة الآخرين.

وكانت إسرائيل قد قسمت القطاع إلى 2300 تجمع سكني تعرف بالمربعات أو “بلوك” ضمن خطتها الجديدة لجولتها الثانية من الحرب على غزة، طالبة من سكان خان يونس بإخلاء المنطقة قبل ضربها.

اقرأ ايضا: عملية القدس مجرد “بروفا”.. يحيى السنوار: ليعلم الاحتـ.لال أن للأقصى رجال يحمونه

ووفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية فإن هذه التجزئة حولت القطاع كله إلى نازحين وتسببت في تكدس بشري لا مثيل له على الإطلاق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة