الان – “الغارديان”: إسرائيل تستغل زيارة بلينكن لإرضاء واشنطن بشأن غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – “الغارديان”: إسرائيل تستغل زيارة بلينكن لإرضاء واشنطن بشأن غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “الغارديان”: إسرائيل تستغل زيارة بلينكن لإرضاء واشنطن بشأن غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الغارديان”: إسرائيل تستغل زيارة بلينكن لإرضاء واشنطن بشأن غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن المسؤولين الإسرائيليين يسارعون إلى تخفيف حالة الإحباط المتزايدة في واشنطن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرئيل، وذلك عن طريق تقديم سلسلة من المقترحات السياسية حول غزة، لكن المنتقدين وصفوا تلك المقترحات بأنها تفتقر إلى التفصيل أو الالتزام.

وأضافت الصحيفة، أن الولايات المتحدة قدمت دعمها القوي للاحتلال منذ اندلاع الحرب مع حماس قبل ثلاثة أشهر، لكنها ترغب بشدة في الحصول على بعض التنازلات من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لخفض التوترات الإقليمية، والمساعدة في تفادي اندلاع صراع أوسع داخل الشرق الأوسط.

اقرأ ايضا: إسرائيل: خسائر حرب غزة بلغت 58.3 مليار دولار حتى الآن

وأشارت إلى أن نتنياهو أثار غضب واشنطن حتى الآن، برفضه المشاركة في أي تخطيط مفصل لحوكمة غزة بعد نهاية الحرب، وبرفضه الخيارات المفضلة لدى الولايات المتحدة.

بينما سارع كبار الوزراء الإسرائيليين في الأيام الأخيرة إلى تقديم بعض المقترحات لما بعد الحرب، وتكرار الوعود السابقة بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي سينتقل إلى تكتيكات أقل تكلفةً على أرواح المدنيين.

اقرأ ايضا: “عقل نتنياهو” في واشنطن لبحث تقليص الحرب على غزة

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تركيا أمس الجمعة، ليبدأ جولة مدتها أسبوع في الشرق الأوسط،ومن المتوقع أن يضغط بلينكن على نتنياهو خلال زيارته المقبلة إلى إسرائيل حتى يفعل المزيد لحماية المدنيين في غزة، ويسمح بوصول المزيد من المساعدات إلى القطاع، ويكبح جماح وزراء اليمين المتطرف الذين ينادون بإعادة توطينٍ جماعية للفلسطينيين، وهو الخطاب الذي أدانته الولايات المتحدة بوصفه تحريضياً وغير مسؤول.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة