الان – العالم يدين الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن.. وروسيا تتدخل . جريدة البوكس نيوز

الان – العالم يدين الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن.. وروسيا تتدخل . جريدة البوكس نيوز
الان – العالم يدين الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن.. وروسيا تتدخل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول العالم يدين الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن.. وروسيا تتدخل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول العالم يدين الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن.. وروسيا تتدخل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعت روسيا لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة؛ لبحث الغارات الأميركية والبريطانية التي استهدفت مواقع للحوثيين باليمن.

واعتبرت روسيا- في رسالة لأعضاء مجلس الأمن- استخدام القوة باليمن انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة.

اقرأ ايضا: بعد الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن.. مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئا

في السياق.. أدانت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي، الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا على اليمن.

وقال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، إن العدوان الأميركي البريطاني على مناطق الجيش اليمني؛ بسبب وقوفه إلى جانب غزة هو عدوان واستفزاز لكل الأمة.

وأضاف أبو زهري أن العدوان يؤشر على قرار توسيع مساحة الصراع خارج غزة من الدول التي شنت الهجمات على اليمن، وهذا ستكون له تداعياته.

بدورها.. قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن هذا العدوان يأتي في سياق المظلة العسكرية التي توفرها دول الاستعمار الغربي لثكنتها العسكرية في فلسطين.

وأضافت أن ذلك يؤكد أن الإدارة الأميركية هي التي تدير حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

من جهته.. ندد حزب الله اللبناني- اليوم- بالهجوم الأميركي البريطاني على اليمن.

وقال إن العدوان الأميركي يؤكد مرة جديدة أن واشنطن هي الشريك الكامل في المآسي ‌‏والمجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة والمنطقة، وهي التي تعمل على ‏دعم الاحتلال ‏ومده بآلة القتل والدمار، وعلى تغطية عدوانه وإجرامه، والاعتداء على كل ‏من يقف لجانب ‏الشعب الفلسطيني المظلوم.

وشدد الحزب على أن هذا ‌‏العدوان لن يفت في عضد اليمن، بل سوف يزيده قوة وعزيمة وشجاعة على مواجهته والدفاع عن ‏نفسه وعلى ‏مواصلة الطريق في دعم الشعب الفلسطيني والانتصار لقضيته المحقة ‏والعادلة.‏

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، أن المملكة “تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية بمنطقة البحر الأحمر والغارات على مواقع في اليمن”.

وأشارت الوزارة- في بيان عبر حسابها بموقع “إكس”- إلى “أهمية الحفاظ على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر التي تعد حرية الملاحة فيها مطلبا دوليا”، ودعت إلى “ضبط النفس وتجنب التصعيد”.

كما قالت وزارة الخارجية الصينية إنها قلقة من تصاعد التوترات في البحر الأحمر، داعية كافة الأطراف المعنية إلى ضبط النفس.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يعتمد قرارًا يطالب الحوثيين في اليمن بوقف الهجمات على السفن

وأكدت الخارجية الصينية أنها مستعدة لمواصلة الاتصالات مع جميع الأطراف؛ لتهدئة الوضع في البحر الأحمر.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة