الان – السعودية تؤكد أنها مهتمة بتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد انتهاء الحرب . جريدة البوكس نيوز

الان – السعودية تؤكد أنها مهتمة بتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد انتهاء الحرب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السعودية تؤكد أنها مهتمة بتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد انتهاء الحرب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السعودية تؤكد أنها مهتمة بتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد انتهاء الحرب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في أعقاب زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن للرياض، أكدت السعودية أنها مهتمة بتطبيع العلاقات مع السعودية، شريطة إقامة الدولة الفلسطينية.

وقال سفير المملكة العربية السعودية لدى بريطانيا الأمير خالد بن بندر، في تصريحات لقناة “بي بي سي”، إن المملكة مهتمة بتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد انتهاء الحرب في غزة، لكنه شدد على أن أي اتفاق يجب أن يؤدي إلى إنشاء دولة فلسطينية.

وأضاف الأمير خالد بن بندر: “الاتفاق كان قريبا، لكن المملكة أوقفت المحادثات التي جرت بوساطة أمريكية، بعد اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023”.

وأكد اهتمام قادة السعودية “المطلق” للتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل، وقال: “الصفقة “كانت قريبة، ليس هناك شك، وبالنسبة لنا، النقطة النهائية تضمنت على الأقل دولة فلسطين المستقلة”، مضيفا: “بعد 7 أكتوبر ما زلنا نؤمن بالتطبيع، إلا أن ذلك لا يعني أنه سيأتي على حساب الشعب الفلسطيني”.

وتابع: “كنا قريبين من التطبيع، وبالتالي قريبين من دولة فلسطينية، فأحدهما لا يأتي دون الآخر”.

ودعا بريطانيا إلى الاعتدال في موقفها وفي تعاملها مع إسرائيل.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قال للصحفيين إنه طرح موضوع التطبيع خلال لقائه مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، وأضاف: “هناك اهتمام واضح هنا بمتابعة ذلك، لكن ذلك سيتطلب إنهاء الصراع”.

وقال بلينكن، إن دول المنطقة تريد التكامل مع إسرائيل، وهو هدف إسرائيلي على المدى الطويل، لكن بشرط أن يشمل ذلك “مسارا عمليا” لإقامة دولة فلسطينية.

وأضاف وزير الخارجية الأميركي، خلال مباحثاته مع مسؤولين إسرائيليين اليوم الثلاثاء، إن الفرصة لا تزال سانحة لكسب قبول الدول العربية المجاورة إذا مهدوا الطريق لإقامة دولة فلسطينية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة