الان – “الرهائن مقابل وقف إطلاق النار”.. نتنياهو يجدد شروطه لإنهاء حرب غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – “الرهائن مقابل وقف إطلاق النار”.. نتنياهو يجدد شروطه لإنهاء حرب غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “الرهائن مقابل وقف إطلاق النار”.. نتنياهو يجدد شروطه لإنهاء حرب غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الرهائن مقابل وقف إطلاق النار”.. نتنياهو يجدد شروطه لإنهاء حرب غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، مجددًا أي وقف لإطلاق النار في قطاع غزة من دون الإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس.

وجاءت تصريحات نتنياهو على خلفية معلومات عن وساطة قطرية ومصرية من أجل هدنة إنسانية.

اقرأ ايضا: بلينكن من إسرائيل: الرهائن والمدنيون في غزة “أولوية”

وقال نتنياهو – خلال لقائه ممثلين للمستوطنين في الضفة الغربية بحسب بيان لمكتبه – : “أريد أن أنفي أي نوع من الشائعات التي تصلنا من كل الجهات، لأكرر بوضوح أمرًا واحدًا (لن يكون هناك وقف لإطلاق النار من دون الإفراج عن رهائننا).. وكل ما عدا ذلك لا طائل منه”.

بدوره، أكد الجيش الإسرائيلي أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة ولكن سيسمح بهدن إنسانية.

كما أعلن أن 50 ألف مدني فروا اليوم من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، فيما المعارك مستعرة بينه وبين حركة حماس.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري: “رأينا اليوم كيف أن 50 ألفًا من سكان غزة انتقلوا من شمال القطاع إلى جنوبه”.

وأضاف: “يغادرون لأنهم يدركون أن حماس فقدت السيطرة في الشمال، وأن الجنوب أكثر أمنًا وبه منطقة آمنة تتوافر فيها الأدوية والمياه والأغذية”.

وبحسب تقارير إعلامية تقود مصر وقطر جهود وساطة لإطلاق سراح 10 إلى 15 رهينة تحتجزهم حركة حماس منذ هجومها على إسرائيل قبل أكثر من شهر، مقابل وقف إطلاق نار ليوم أو يومين في قطاع غزة.

من جانبه، أكد مصدر مقرب من حركة حماس في قطاع غزة وجود مفاوضات حول “هدنة من ثلاثة أيام” مقابل إطلاق سراح 12 رهينة “نصفهم أمريكيون”.

وأكد المصدر أن إحراز تقدم حول الهدنة متوقف حاليًا على “مدة” الهدنة و”شمال قطاع غزة الذي يشهد عمليات قتالية واسعة النطاق”.

وتحتجز حماس 240 رهينة بين إسرائيليين وأجانب، وفق السلطات الإسرائيلية، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حين شنّت هجومًا مباغتًا على جنوب إسرائيل أوقع 1400 قتيل غالبيتهم من المدنيين وسقطوا عمومًا في اليوم الأول للهجوم.

اقرأ ايضا: نتنياهو: لن نوقف الحرب ولن نوافق على وقف إطلاق النار

وبلغت حصيلة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ ذلك الحين أكثر من 10 آلاف و500 شهيد معظمهم من المدنيين وبينهم أكثر من 4 آلاف طفل، بحسب أحدث حصيلة لحماس.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة