الان – الرئيس الفلسطيني: شعبنا يتعرض لإبادة شاملة من أجل تصفية قضيته . جريدة البوكس نيوز

الان – الرئيس الفلسطيني: شعبنا يتعرض لإبادة شاملة من أجل تصفية قضيته . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الرئيس الفلسطيني: شعبنا يتعرض لإبادة شاملة من أجل تصفية قضيته . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الرئيس الفلسطيني: شعبنا يتعرض لإبادة شاملة من أجل تصفية قضيته . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأحد، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة شاملة من أجل تصفية قضيته، مشددًا على عدم القبول بالتهجير.

وخلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ59 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، أكد الرئيس محمود عباس أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدًا متمسكًا بحقوقه المشروعة، ولن نقبل بالتهجير من أرضنا مهما كان الثمن تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

اقرأ ايضا: البرلمان العربي: الشعب الفلسطيني يتعرض لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية

وأضاف: “شعبنا الصامد يتعرض اليوم لحرب إبادة شاملة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، بهدف تصفية قضيتنا الوطنية وتحويلها لقضية إنسانية، في تكرار لنكبة 1948، ولكن نقول لهم: كلما زاد عدوانكم وإرهابكم، ازداد شعبنا قوة وعزيمة وإصرارًا في التمسك بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة”.

وتابع: “الضفة الغربية، بما فيها القدس، وقطاع غزة، وحدة جغرافية واحدة لا تتجزأ”، مؤكدًا على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الذي يهدف لإبادة الشعب الفلسطيني من خلال المجازر التي يتعرض لها المدنيون العزل، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 21 ألفًا، جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وعشرات آلاف الجرحى، ومئات آلاف النازحين، وضرورة الإسراع بإدخال المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.

وأردف: “قلنا للعالم أجمع، إن الحلول العسكرية والأمنية لن تجلب الأمن والسلام لأحد، بل ستدفع المنطقة والعالم إلى حافة الانفجار، والحل الوحيد هو الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، والتوجه لحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية، من خلال عقد مؤتمر دولي للسلام ينهي الاحتلال الإسرائيلي لجميع أراضي دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين وفق القرار 194”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 21 ألفًا و822 شهيدًا 70 % منهم من الأطفال والنساء.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: البرادعي عن قرار مجلس الأمن: يعكس عجزًا عربيًا.. ويعطي إسرائيل ضوءًا أخضر لإبادة غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة