الان – الجيش الإسرائيلي يُحدد مناطق آمنة لترحيل سكان خانيونس . جريدة البوكس نيوز

الان – الجيش الإسرائيلي يُحدد مناطق آمنة لترحيل سكان خانيونس . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي يُحدد مناطق آمنة لترحيل سكان خانيونس . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي يُحدد مناطق آمنة لترحيل سكان خانيونس . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مارك ريجيف مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي حدد مناطق آمنة لينتقل إليها السكان في خانيونس في ظل انتقال القتال إلى جنوب قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ريجيف قوله، إن إسرائيل ليست لديها أية نية لاحتلال غزة، زاعما أن كل ما تريده هو إنهاء حكم حماس في القطاع وفرض واقع جديد هناك.

اقرأ ايضا: “وول ستريت جورنال”: قادة حـ ماس حول العالم في مرمى نيران الموساد الإسرائيلي

وأدعى مارك ريجيف، أن “إنهاء حكم حماس لا يصب في صالح إسرائيل فحسب بل أيضا في صالح سكان غزة”، متعهد بتسهيل دخول الغذاء إلى المدنيين في غزة في ظل مواصلة القتال ضد حماس.

وكشف عن عزم إسرائيل إقامة “غلاف أمني بعد الحرب وبسط سيطرتها الأمنية هناك”، وقال: “علينا البقاء على الأرض في غزة لمنع حماس من العودة مرة أخرى”، مضيفا: “حماس لم تُهزم بعد وتواصل السيطرة على قطاع غزة وما زالت تطلق الصواريخ على إسرائيل”.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن هذه الحرب ستكون طويلة ولن تكون محددة بوقت، لافتا إلى أن حماس ما زالت تمتلك قدرات معقدة ومركبة تحت الأرض وهناك مناطق لم نصل إليها، مضيفا: “حماس تتفوق علينا في معرفتها بالمنطقة ونجمع المعلومات لتحسين عملياتنا”.

اقرأ ايضا: عشرات الشهداء بينهم صحفي في قصف إسرائيلي استهدف مناطق سكنية في غزة

وأوضح أن جيش الاحتلال ما زال يواجه مقاتلي حماس في شمال غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة