الان – الجيش الإسرائيلي ينقل الحرب إلى جنوب غزة بعد السيطرة على ميناءها . جريدة البوكس نيوز

الان – الجيش الإسرائيلي ينقل الحرب إلى جنوب غزة بعد السيطرة على ميناءها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي ينقل الحرب إلى جنوب غزة بعد السيطرة على ميناءها . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي ينقل الحرب إلى جنوب غزة بعد السيطرة على ميناءها . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بدأ الجيش الإسرائيلي نقل الحرب إلى جنوب غزة المكتظ بالسكان والنازحين من الشمال في آن واحد، إذ طلب من سكان خان يونس في جنوب غزة الفرار من منازلهم حفاظا على حياتهم، قبل أن يكثف القصف المدفعي لعدة مناطق في شرق خان يونس، وذلك بعدما سيطر على ميناء غزة، وسط اشتباكات ضارية تجري بين القوات الإسرائيلية وعناصر المقاومة في عدة محاور بشمال غزة.
وألقت القوات الجوية الإسرائيلية، منشورات على مناطق شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة تطالب السكان بإخلاء المنطقة حفاظا على سلامتهم، ما يشير إلى عمليات عسكرية وشيكة في المنطقة، خصوصا أن الجيش الإسرائيلي بدأ قصفا عنيفا بالدبابات الإسرائيلية للأحياء الشرقية في خان يونس، جنوب قطاع غزة، حيث يلجأ عشرات الآلاف من النازحين من الشمال في المدارس والخيام.
وجاء في منشور الجيش الإسرائيلي: “من أجل سلامتكم، عليكم إخلاء أماكن سكنكم فورا والتوجه إلى مراكز الإيواء المعروفة”، وأي شخص يقترب من الإرهابيين أو منشآتهم يعرض حياته للخطر، وسيتم استهداف كل منزل يستخدمه الإرهابيون”.
في غضون ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي بصدد “السيطرة العملياتية على ميناء غزة بعد أيام من قتال شاركت فيه قوات من مختلف الأذرع”.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن الجيش سيطر على منطقة الميناء في غزة وقام “بتطهير” كافة الأبنية في المنطقة.
وأضاف المتحدث، أن “القوات الإسرائيلية تمكنت من قتل عشرة مسلحين والسيطرة على منطقة الميناء، وتم تدمير النصب التذكاري بالمنطقة، وممرات أنفاق وأربعة مبانٍ”.
وكان المتحدث يشير بذلك إلى نصب مرمرة، الذي يُخلد ذكرى كسر السفينة التركية مرمرة حصار غزة  في عام 2010.

اقرأ ايضا: إسرائيل تُرجح تهريب الأسرى إلى جنوب غزة بين قوافل النازحين


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة