الان – التوسع نحو جنوب غزة.. إسرائيل تعلن مرحلة جديدة للغزو البري . جريدة البوكس نيوز

الان – التوسع نحو جنوب غزة.. إسرائيل تعلن مرحلة جديدة للغزو البري . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول التوسع نحو جنوب غزة.. إسرائيل تعلن مرحلة جديدة للغزو البري . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول التوسع نحو جنوب غزة.. إسرائيل تعلن مرحلة جديدة للغزو البري . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالب الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، سكان الجزء الجنوبي من قطاع غزة بمغادرة منازلهم، في إشارة إلى توسيع العملية البرية لتصل إلى الجنوب.

ووفقًا لوكالة أسوشيتدبرس، فقد طالب جيش الاحتلال في منشوراته، السكان الفلسطينيين بمغادرة مناطق من جنوب قطاع غزة، في استمرار واضح لمخطط التهجير، الأمر الذي اعتبره مراقبون أنه يشير لتوسع محتمل للحرب وخطوة من شأنها رفع مستوى التوتر الإقليمي والدولي.

اقرأ ايضا: خطوة لإجلاء سكان غزة.. إسرائيل تعلن فتح ممر آمن نحو جنوب القطاع

المنشورات التي تم إلقاؤها في مناطق شرق مدينة خان يونس الجنوبية، حذرت المدنيين بضرورة الإخلاء. وقالت أن أي أحد بالقرب من المسلحين أو مواقعهم يعرض حياته للخطر، وتم إسقاط منشورات مماثلة على شمال غزة على مدار أسابيع قبل الاقتحام البري، وفق أسوشيتدبرس.

في غضون ذلك، أعلن وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء اليوم الخميس، بدء الجيش مرحلة جديدة من العملية البرية في قطاع غزة، قائلًا إنه تم استكمل “احتلال وتطهير” غربي مدينة غزة بالكامل.

وفي حديثه عن شكل المرحلة القادمة، أوضح غالانت أن “الجيش يعمل بدقة وإصرار وبشكل حاسم وبتنسيق بين القوات الجوية والبحرية والبرية، مصحوبًا بمعلومات استخباراتية قوية وشاملة”.

ورغم نفي التقرير الواردة حتى من قبل الإعلام العبري، لأي تواجد لأنفاق تحت مستشفيات غزة، زعم غالانت أن التقييم الأمني أظهر أنه يوجد في مستشفى الشفاء “أدلة مهمة”، وأن “العملية العسكرية هناك مستمرة وتنفذ بشكل انتقائي، ولكن بشكل حازم للغاية”.

وتحدث غالانت عن الإسرائيليين الذين نزحوا من بيوتهم في المناطق المحيطة بقطاع غزة، في أعقاب عملية “طوفان الأقصى”، ووعد بأن “المؤسسة الأمنية تعمل من أجل إتاحة عودة جزء من سكان غلاف غزة إلى منازلهم في أوائل عام 2024”. 

وتابع أن مكتبه “يعمل الآن للوصول إلى وضع تتمكن فيه بعض البلدات، ابتداءً من الأول من يناير/ كانون الثاني، من العودة إلى حياتها الطبيعية في ظل الحرب، بمنطقة تبعد بين أربعة وسبعة كيلومترات عن قطاع غزة”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، الشهر الماضي، توسيع عملياته البرية في قطاع غزة، في وقت تجري فيه اشتباكات على الأرض في محاور عدة، وسط غطاء مكثف من الطيران الحربي الإسرائيلي.

(هنية: مستعدون لحرب طويلة)

بموازاة ذلك، قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، اليوم الخميس، إن المقاومة الفلسطينية في غزة مستعدة لحرب طويلة مع جيش الاحتلال.

وفي كلمة مصورة بثت اليوم، أشاد هنية بصمود الفلسطينيين وتضافر جهود المقاومة من أجل تشتيت قدرات الاحتلال وإضعافه على جبهات متعددة.

وأضاف هنية: “إن أرادها العدو معركة طويلة فنحن نفسنا أطول من نفس عدونا وستكون لمقاومتنا فيها الكلمة الفصل”.

وتابع: “المقاومة تخوض مع العدو الصهيوني صراعًا إستراتيجيًا لن نكون فيه إلا منتصرين”، لافتًا إلى “الانتصارات التي تحققها عناصر المقاومة على الأرض في قطاع غزة”.

(حرب إبادة)

يذكر أن إسرائيل تقصف قطاع غزة، منذ 41 يومًا، بلا هوادة في حرب وصفت بأنها (إبادة جماعية)، ما أدى لاستشهاد 11500 فلسطيني، معظمهم من المدنيين، وبينهم 4710 أطفال، وفق وزارة الصحة في غزة. 

اقرأ ايضا: “مرحلة اللاعودة”.. عاهل الأردن يحذر من التدهور الخطير في غزة

وعلى الجانب الإسرائيلي، خلف هجوم “حماس” في عملية “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر نحو 1200 قتيل، وفق السلطات الإسرائيلية، كما احتجزت الحركة 240 شخصًا رهائن ونقلوا إلى غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة