الان – الاحتـ.لال يرتكب مزيدًا من المجازر.. عشرات الشهـ.داء والجرحى بمناطق متفرقة في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – الاحتـ.لال يرتكب مزيدًا من المجازر.. عشرات الشهـ.داء والجرحى بمناطق متفرقة في غزة . جريدة البوكس نيوز
الان – الاحتـ.لال يرتكب مزيدًا من المجازر.. عشرات الشهـ.داء والجرحى بمناطق متفرقة في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الاحتـ.لال يرتكب مزيدًا من المجازر.. عشرات الشهـ.داء والجرحى بمناطق متفرقة في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاحتـ.لال يرتكب مزيدًا من المجازر.. عشرات الشهـ.داء والجرحى بمناطق متفرقة في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أغار طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، على برجين سكنيين في حي الرمال بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهد 50 فلسطينيًا وإصابة العشرات.

مصادر طبية بالقطاع قالت إن طواقم الإسعاف والإنقاذ ومواطنين انتشلوا جثامين 50 شهيدًا على الأقل، و12 مصابًا من تحت أنقاض البرجين السكنيين، وما زالت المحاولات متواصلة لانتشال 50 مفقودًا من تحت الأنقاض.

اقرأ ايضا: دعمًا للشعب الفلسطيني.. حـ.زب الله يستهدف تجمعًا ‌لجنود الاحتلال الإسرائيلي

وفي وسط وشرق غزة، شن طيران الاحتلال سلسلة غارات على مناطق واسعة شرق حي الشجاعية، كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال لبناية في شارع المغربي.

طيران الاحتلال قصف كذلك مقرًا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في منطقة الصناعة شمال غزة.

أما في جباليا ومخيمها شمال القطاع، جرى انتشال جثامين 27 شهيدًا و10 مصابين، بعد قصف طيران الاحتلال ومدفعيته عدة منازل وتجمعات للمواطنين.

ويواصل الاحتلال قصف المناطق الشرقية للبلدة بصورة مكثفة، في الوقت الذي أعلنت فيه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، استهداف طيران الاحتلال لمبنى بالقرب من مقر الإسعاف التابع لها في جباليا، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في المقر.

وفي خان يونس جنوب القطاع، وصل إلى مستشفى ناصر عدد من جثامين الشهداء، والعشرات من الجرحى، جراء الغارات الإسرائيلية والرصاص الحي من المسيرات، على منزل في مخيم خان يونس، وعلى مدرسة الحناوي التي تؤوي نازحين، كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شرق خان يونس، خاصة بلدة بني سهيلا.

بموازاة ذلك، استشهدت امراة وأصيب 4 آخرون، في قصف الاحتلال شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط القطاع، وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ عددًا من جثامين الشهداء والجرحى من تحت أنقاض برج الصالحي في المخيم، بعد تعرضه لغارة إسرائيلية.

(اقتحام المعمداني)

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أدى إلى توقفه عن العمل.

إدارة المستشفى قالت إن قوات الاحتلال ودباباته حاصرت المستشفى، واعتقلت عددًا من الأطباء والممرضين والجرحى من داخله، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، علمًا بأنه آخر المستشفيات التي كانت تعمل في شمال قطاع غزة.

وأضافت الإدارة أن المستشفى خرج عن الخدمة بسبب اقتحام قوات الاحتلال له، ولم يعد بالإمكان استقبال مرضى أو مصابين، رغم بلاغات بوجود عشرات الجرحى بالشوارع جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، مشيرة إلى أن 4 أشخاص استشهدوا متأثرين بجروحهم التي أصيبوا بها أمس الإثنين.

وفي 17 أكتوبر، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بقصفه ساحة المستشفى أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين، ما أدى إلى استشهاد وجرح المئات.

واقتحمت قوات الاحتلال، في وقت سابق، مستشفى العودة شمال القطاع، وحولته إلى ثكنة عسكرية بعد احتجازها 240 فلسطينيًا، بينهم 80 كادرًا طبيًا و40 مريضًا، كما اعتقلت ستة من مسؤولي المستشفى من بينهم مديره الدكتور أحمد مهنا، إضافة إلى مريض ومرافق.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة المحاصر برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد 19 ألفًا و 667 شهيدًا، جراء القصف المتواصل على مناطق متفرقة من القطاع في شماله وجنوبه، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

اقرأ ايضا: لا ملاذ آمن في غزة.. نحو 80 ألف شهيد جراء المجازر الإسرائيلية المتواصلة على القطاع

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة