الان – الأورومتوسطي: إسرائيل اعتقلت نحو 3 آلاف شخص من غزة بينهم 200 امرأة وطفل . جريدة البوكس نيوز

الان – الأورومتوسطي: إسرائيل اعتقلت نحو 3 آلاف شخص من غزة بينهم 200 امرأة وطفل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأورومتوسطي: إسرائيل اعتقلت نحو 3 آلاف شخص من غزة بينهم 200 امرأة وطفل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأورومتوسطي: إسرائيل اعتقلت نحو 3 آلاف شخص من غزة بينهم 200 امرأة وطفل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن تقديراته الأولية تفيد باعتقال الجيش الإسرائيلي ما لا يقل عن 200 سيدة وطفل من قطاع غزة، من أصل ما يزيد عن 3 آلاف حالة اعتقال مُسجلة.

وفي بيان له اليوم الأربعاء، قال المرصد الحقوقي: “تقديرات أولية تشير إلى تسجيل أكثر من 3 آلاف حالة اعتقال، بينهم ما لا يقل عن 200 امرأة وطفل، لا توجد أي معلومات رسمية عن مواقع احتجازهم أو الظروف والتهم الموجهة لهم”.

اقرأ ايضا: المرصد الأورومتوسطي: جنود الاحتـ.لال نهبوا ممتلكات الفلسطينيين في غزة

وأكد المرصد عدم وجود إحصائيات دقيقة لعدد المعتقلين من غزة حتى هذا اليوم، وذلك نظرًا لحوادث الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي داخل القطاع، فضلًا عن صعوبة تلقي البلاغات بسبب تشتت العائلات وانقطاع الاتصالات والإنترنت شبه الدائم.

ولفت إلى خطورة حادث اختطاف ضابط إسرائيلي لرضيعة فلسطينية من داخل منزلها في قطاع غزة، بعد مقتل أفراد عائلتها في غارة إسرائيلية، معربًا عن قلقه البالغ بألا تكون حادثة الرضية حالة منفردة.

وأشار المرصد إلى أن شهادات كان قد تلقاها أشارت إلى احتجاز ونقل أطفال فلسطينيين دون معرفة مصيرهم لاحقًا، مطالبًا المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بتسليم الطفلة التي أقر الضابط الإسرائيلي باختطافها، ولا يعرف مصيرها أو مكانها حتى الآن، والكشف عن كافة حالات الخطف والنقل القسري التي ارتكبت ضد أطفال فلسطينيين، وتسليمهم إلى عائلاتهم فورًا.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قدم الثلاثاء معلومات تتناقض مع رواية أحد جنوده بشأن اختطاف رضيعة فلسطينية من منزل في قطاع غزة.

وأعلن الجيش إنه بعد الفحص الذي أجري بالموضوع لم يتم أخذ أي رضيعة فلسطينية من غزة إلى داخل إسرائيل.

والأحد، كشف الجندي شاحار مندلسون عن حادثة الخطف خلال حديثه لإذاعة الجيش، نقلًا عن صديقه الضابط في “لواء غفعاتي”، هارئيل إيتاخ الذي قتل بمعارك شمال قطاع غزة في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وردًا على سؤال بشأن الرضيعة الفلسطينية، قال مندلسون: “لقد تحدث إيتاخ مع أحد الأصدقاء خلال فترة خدمته في غزة، وقال له إنه في أحد المنازل التي دخل إليها سمع صوت بكاء رضيعة، وإنه قرر إرسالها إلى إسرائيل”.

ولم يوضح الجندي موقع المنزل الذي وجد فيه إيتاخ الطفلة الفلسطينية في قطاع غزة، وبشأن ما إذا كانت عائلة الرضيعة قد قتلت على الأرجح بقصف إسرائيلي ولم يكن أحد في محيطها، رد مندلسون: “صحيح”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 22 ألف شهيد، حوالي 70 % منهم من الأطفال والنساء.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: بينهم امرأة.. إيران تعدم 4 أشخاص تجسسوا لصالح “الموساد”

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة