الان – الأردن ينفذ إنزالًا جويًا لإغاثة المحاصرين بكنيسة “برفيريوس” في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – الأردن ينفذ إنزالًا جويًا لإغاثة المحاصرين بكنيسة “برفيريوس” في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأردن ينفذ إنزالًا جويًا لإغاثة المحاصرين بكنيسة “برفيريوس” في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأردن ينفذ إنزالًا جويًا لإغاثة المحاصرين بكنيسة “برفيريوس” في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، مساء اليوم الأحد، تنفيذ إنزال جوي عشية عيد الميلاد لمساعدة المحاصرين داخل كنيسة القديس برفيريوس بقطاع غزة.

وفي بيان لها، قالت القوات المسلحة الأردنية: “بتوجيهات ملكية، نفذت القوات المسلحة الأردنية مساء الأحد إنزالًا جويًا إغاثيًا لمساعدة المحاصرين داخل كنيسة القديس برفيريوس الواقعة بحي الزيتون شمالي قطاع غزة، وذلك عشية عيد الميلاد المجيد”.

اقرأ ايضا: اشتباكات مسلحة.. الأردن يوضح تفاصيل ما يجري على الحدود مع سوريا

وأضاف البيان: “يأتي هذا الإنزال الجوي الأردني السابع كرسالة تضامنية مع إخواننا المسيحيين بالقطاع في ظل الحرب الإسرائيلية المستعرة، والتي ألقت بظلالها على أجواء أعياد الميلاد”.

ووفقًا لمصدر عسكري مسؤول، فإن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، قامت بإنزال مساعدات إنسانية ومواد غذائية، لإغاثة المحاصرين بداخل الكنيسة التي تعد إحدى أقدم الكنائس على مستوى العالم.

وقال المصدر: “تم إنزال صناديق المساعدات بواسطة مظلات على الكنيسة التي تعد ملاذا آمنا للمسيحيين ولأطفالهم مع استمرار محاصرتها من قبل قوات إسرائيلية”.

ويقدر عدد المحاصرين بالكنيسة نحو 800 مواطن فلسطيني من الرعايا المسيحيين الموجودين داخل القطاع، ويعانون من شح في الطعام ونقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية وسط أوضاع إنسانية صعبة.

ويوم الأربعاء الماضي، أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني – خلال لقائه قيادات دينية مقدسية وأردنية في قصر الحسينية – أن الأردن يسعى بكل الطرق لإيصال مساعدات إلى من لجأ إلى الكنيسة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: ملك الأردن: مواقفنا ثابتة تجاه القضية الفلسطينية وسنعمل بقوة من أجلها

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة