الان – الأردن يستنفر على الحدود مع إسرائيل ويحذر: “أي تهجير للفلسطينيين إعلان للحرب” . جريدة البوكس نيوز

الان – الأردن يستنفر على الحدود مع إسرائيل ويحذر: “أي تهجير للفلسطينيين إعلان للحرب” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأردن يستنفر على الحدود مع إسرائيل ويحذر: “أي تهجير للفلسطينيين إعلان للحرب” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأردن يستنفر على الحدود مع إسرائيل ويحذر: “أي تهجير للفلسطينيين إعلان للحرب” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عزز الجيش الأردني من انتشاره على طول الحدود مع إسرائيل؛ تجنبًا لأي محاولة من جانب إسرائيل لدفع الفلسطينيين بالقوة عبر نهر الأردن.

وقال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة- في بيان، اليوم الأربعاء- إن بلده سيلجأ “لكل ما في وسعه”؛ لمنع إسرائيل من تنفيذ أي سياسة تهجير لطرد الفلسطينيين بشكل جماعي من الضفة الغربية.

اقرأ ايضا: إسقاط الديون مقابل تهجير الفلسطينيين.. مصر توضح موقفها وتتحدث عن ضغوط واشنطن

يشار إلى أن الصراع بين إسرائيل وغزة يثير مخاوف قديمة في الأردن، الذي يعيش فيه عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين وأبنائهم.

وأضاف الخصاونة: “أي نزوح أو خلق ظروف تؤدي إليه سيعتبرها الأردن إعلانا بالحرب وبمثابة خرق جوهري لمعاهدة السلام”، في إشارة إلى المعاهدة التي أبرمت عام 1994.

وتابع: “ستكون معاهدة السلام مجرد ورقة على الرف يعلوها التراب، ما لم تحترم إسرائيل التزاماتها وخالفتها”.

اقرأ ايضا: القادة العرب والمسلمون ينتفضون لصالح غزة: نرفض التهجير القسري للفلسطينيين ويجب محاكمة إسرائيل أمام المحاكم الدولية

وشدد على أن أي تهديد للأمن القومي الأردني سيضع جميع الحلول على الطاولة، مضيفا أن انتشار الجيش الأردني خلال الأيام القليلة الماضية على طول الحدود مع إسرائيل يأتي في إطار جهود لحماية أمن البلاد.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة