الان – اعتقال رئيس وزراء تونس الأسبق القيادي في حركة النهضة حمادي الجبالي . جريدة البوكس نيوز

الان – اعتقال رئيس وزراء تونس الأسبق القيادي في حركة النهضة حمادي الجبالي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اعتقال رئيس وزراء تونس الأسبق القيادي في حركة النهضة حمادي الجبالي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اعتقال رئيس وزراء تونس الأسبق القيادي في حركة النهضة حمادي الجبالي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اعتقلت الشرطة التونسية، مساء أمس، رئيس الوزراء الأسبق والقيادي في “حركة النهضة”، الذراع الساسي لجماعة “الإخوان المسلمين”، حمادي الجبالي، من داخل منزله بمحافظة سوسة شرق تونس.
وقالت زوجة الجبالي ومحاميه، إنه لم تتضح بعد أسباب إيقاف رئيس الوزراء الأسبق، إلا أن تقارير صحفية تونسية تحدثت عن شكوك في شبهات تتعلق بغسيل الأموال المنسوبة إلى جمعية “نماء تونس”، التي تلاحقها اتهامات بتلقي أموال مشبوهة من جهات مجهولة بالخارج تقدر بالمليارات، ومرتبطة بالجهاز السري لحركة النهضة.
ومن ضمن التهم المحتملة ضد الجبالي، منح الجنسية التونسية لأجانب واستصدار جوازات سفر بطريقة غير قانونية، وهي القضية التي يتم التحقيق فيها أيضا مع القيادي بحركة “النهضة” نورالدين البحيري، الذي فرضت عليه السلطات هذا الأسبوع الإقامة الجبرية، للتحقيق معه أيضا في قضية تسفير آلاف التونسيين إلى مناطق النزاع للقتال ضمن الجماعات الإرهابية.
وأصدر القضاء التونسي قبل فترة، قرارا بتجميد أرصدة عدد من قيادات حركة النهضة، من بينهم حمادي الجبالي ورئيسها السابق راشد الغنوشي وقيادات أخرى، لوجود شبهة غسيل أموال.

اقرأ ايضا: إثيوبيا لم تغير موقفها.. مصر تعلن انتهاء مفوضات “سد النهضة” دون نتائج ملموسة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة