الان – استطلاع رأي إسرائيلي حول أحداث غزة: نتيناهو يجب أن يستقيل فورًا . جريدة البوكس نيوز

الان – استطلاع رأي إسرائيلي حول أحداث غزة: نتيناهو يجب أن يستقيل فورًا . جريدة البوكس نيوز
الان – استطلاع رأي إسرائيلي حول أحداث غزة: نتيناهو يجب أن يستقيل فورًا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول استطلاع رأي إسرائيلي حول أحداث غزة: نتيناهو يجب أن يستقيل فورًا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول استطلاع رأي إسرائيلي حول أحداث غزة: نتيناهو يجب أن يستقيل فورًا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف استطلاع رأي يرصد آراء الشعب الإسرائيلي فيما يحدث في غزة من قبل قوات الاحتلال، حيث حمل غالبية الإسرائيليين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ورئيس أركان جيش الاحتلال هيرتسي هاليفي، ووزير الجيش يواف غالانت، المسؤولية عن الفشل الأمني والعسكري في أحدث غزة بأكملها.

وبحسب الاستطلاع، الذي أجرته قناة “نيوز 13 العبرية”، وصلت آراء المستطلعين الذين لا يثقون برئيس الوزراء نتنياهو في إدارة الحرب إلى 56% من الشعب الإسرائيلي، و 28% يثقون بإدارته.

اقرأ ايضا: بعد إدانته لجـ رائم الاحـ تلال.. معهد أمني إسرائيلي: “يجب الضغط على مصر لكبح جماح الأزهر”

وحول من هو المسؤول الأكبر عن الفشل في 7 أكتوبر: “أجاب المستطلعون 44% بأن رئيس الوزراء نتنياهو هو المسؤول الأول، و33% أجابوا بأن رئيس الأركان وكبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي هم المسؤولون، و5% ألقوا بالاتهام على وزير الجيش غالانت”.

ويعتقد 47% من أفراد عينة الاستطلاع أن “نتنياهو”، يجب أن يستقيل في نهاية الحرب، و29% يعتقدون أن نتيناهو يجب أن يستقيل فورًا، و 18% يعتقدون أنه يجب أن يستمر في منصبه حتى بعد الحرب”.

وأيد 74% من المستطلعين تشكيل لجنة تحقيق حكومية، فيما رأى 4% بعدم ضرورة تشكيل لجنة تحقيق.

ولليوم الثلاثين على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، وتقصف طائرته المباني والمنازل السكنية وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين، كما تقصف المستشفيات والمساجد والمدارس التي تؤوي النازحين ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء، والتي بلغت 9500 شهيد بينهم 3900 طفلا و 2509 إمرأة وقرابة 42158 ألف جريح، مع وجود 2060 بلاغ عن مفقودين.

اقرأ ايضا: إسرائيل تستغل أحداث غزة في تســ ليح مستوطنيها.. وواشنطن تندد

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة