الان – استشهاد “أبو الهول” صاحب الأرواح السبعة: ترجل الغندور عن صهوة جواده . جريدة البوكس نيوز

الان – استشهاد “أبو الهول” صاحب الأرواح السبعة: ترجل الغندور عن صهوة جواده . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول استشهاد “أبو الهول” صاحب الأرواح السبعة: ترجل الغندور عن صهوة جواده . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول استشهاد “أبو الهول” صاحب الأرواح السبعة: ترجل الغندور عن صهوة جواده . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استشهاد أربعة من قادتها العسكريين في قطاع غزة، بينهم قائد لواء الشمال في غزة أحمد الغندور.

وولحق القادة الأربعة بعضو المجلس العسكري وقائد لواء الوسطى أيمن نوفل، ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني السابق بالإنابة، أحمد بحر.

والشهيد أحمد الغندور، كُنيته “أبو أنس”، هو قائد كتائب القسام في شمال قطاع غزة، وأدرجته وزارة الخارجية الأمريكية، أحمد الغندور على قائمة الإرهاب لديها في العام 2017، وزعمت أنه “إرهابي دولي”، لتورطه في هجمات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأُطلق عليه لقب “أبو الهول” في أوساط كتائب القسام، لمكانته التاريخية وكونه أقدم مُقاتل في كتائب القسام، إذ شارك في أول خلية عسكرية تم تشكيلها، وقضى 39 عاما في القتال والجهاد، وكُلف بأول مهمة ضد قوات الاحتلال في العام 1984.

ونسب إليه التخطيط لعدد كبير من العمليات الاستشهادية، وهو تعرض لمحاولتي اغتيال في عامي 2002  و 2012، وقبلها تعرض لعدة محاولات اغتيال، لكنه نجا منها جميعا، لذا لقبه الاحتلال الإسرائيلي بـ “صاحب الأرواح السبعة”.

وسبق أن اعتقل الغندور 6 سنوات لدى الاحتلال الإسرائيلي، و5 سنوات لدى أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، وعُرف عنه في أوساط “حماس” اللين وحسن معاملة المقاتلين الذين يتولى قيادتهم، وأنه صاحب منطق وحجة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة