الان – إعلام عبري: نتنياهو أبلغ بايدن بمواصلة حرب غزة بعد انتهاء الهدنة . جريدة البوكس نيوز

الان – إعلام عبري: نتنياهو أبلغ بايدن بمواصلة حرب غزة بعد انتهاء الهدنة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إعلام عبري: نتنياهو أبلغ بايدن بمواصلة حرب غزة بعد انتهاء الهدنة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إعلام عبري: نتنياهو أبلغ بايدن بمواصلة حرب غزة بعد انتهاء الهدنة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت القناة “12” العبرية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إنه أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن إسرائيل ستواصل عملية غزة بكل قوة بعد انتهاء الهدنة.

ووفقًا للاتفاق بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس، بدأت الهدنة الإنسانية المقررة لمدة ٤ أيام، منذ يوم الجمعة الماضي وتستمر حتى يوم غد الاثنين.

اقرأ ايضا: “الهدنة مؤقتة”.. إسرائيل تكشف عن نواياها بعد انتهاء الأيام الأربعة

واليوم الأحد، أبدى نتنياهو، ترحيبه باحتمال إطلاق سراح 10 رهائن مقابل كل يوم إضافي من الهدنة في قطاع غزة.

بموازاة ذلك، أعلن البيت الأبيض – في بيان – أن “بايدن ونتنياهو اتفقا على مواصلة العمل للإفراج عن جميع الرهائن”، مشيرًا إلى أنهما “ناقشا وقف القتال وزيادة المساعدات الإنسانية الإضافية إلى غزة”.

فيما أعلنت حركة “حماس” الفلسطينية، في وقت سابق اليوم، انفتاحها على تمديد الهدنة المعلنة في قطاع غزة مع إسرائيل إلى ما بعد فترة الأربعة أيام سعيًا لزيادة عدد المفرج عنهم.

وقالت الحركة – في بيان لها – : “نسعى لتمديد الهدنة بعد انتهاء مدة الأربعة أيام، من خلال البحث الجاد لزيادة عدد المفرج عنهم من المحتجزين كما ورد في اتفاق الهدنة الإنسانية”.

(اتفاق الهدنة)

ومساء الأحد، وهو اليوم الثالث للهدنة الإنسانية المقررة لمدة أربعة أيام، بدأت عملية تبادل الدفعة الثالثة من الأسرى بين حماس وإسرائيل.
من جانبها، أكدت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، في بيان لها، أنها سلمت للصليب الأحمر 13 رهينة إسرائيلية وثلاثة تايلنديين ومواطن روسي.

في الوقت نفسه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدء عملية تسليم المحتجزين الإسرائيليين والأجانب إلى الصليب الأحمر الدولي.

ومنذ أن بدأت الهدنة بين الجانبين، سلمت حماس، الجمعة والسبت، إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، 26 أسيرًا إسرائيليًا يحمل بعضهم جنسية أخرى، بينما أطلقت إسرائيل سراح 78 أسيرًا فلسطينيًا، وكل المفرج عنهم هم من النساء والأطفال.

وعلى مدى يومين، أطلقت حماس أيضًا، 15 من الأجانب غير الإسرائيليين، في إجراء لم يكن مدرجًا في الاتفاق.

اقرأ ايضا: “الهدنة في غزة وصفقة الأسرى” يزيدان حدة التوتر بين بايدن ونتنياهو

وينص الاتفاق الذي تمّ بوساطة قطرية ومشاركة الولايات المتحدة ومصر، على الإفراج عن 50 أسيرًا لدى حماس في مقابل إطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا في الأيام الأربعة للهدنة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة