الان – إطلاق مروان البرغوثي.. شرط حماس في الصفقة الجديدة . جريدة البوكس نيوز

الان – إطلاق مروان البرغوثي.. شرط حماس في الصفقة الجديدة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إطلاق مروان البرغوثي.. شرط حماس في الصفقة الجديدة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إطلاق مروان البرغوثي.. شرط حماس في الصفقة الجديدة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عاد أسم القيادي البارز في حركة “فتح”، مروان البرغوثي، إلى الواجهة مع الحديث عن قرب بدء مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن حركة حماس تُصر على أن تشمل الصفقة الجديدة عددا من كبار الأسرى الفلسطينيين، من بينهم مروان البرغوثي.

اقرأ ايضا: “حماس” و “الجهاد” تتمسكان بشرط لبدء مفاوضات حول تبادل الأسرى

وقالت مصادر مطلعة لوسائل إعلام عبرية إن التقديرات تشير إلى “عدم نضوج” الصفقة الجديدة، متوقعة إتمامها في النصف الأول من الشهر المقبل.

وكانت مصادر أمريكية مطلعة على المناقشات، قالت إن الدول العربية ترى أن السلطة الفلسطينية، هي الأحق بااقيام بدور في غزة، لكن واشنطن ترى أن مصداقية السلطة لحق بها ضرر شديد في السنوات الأخيرة، وأن تغيير القيادة داخل السلطة الفلسطينية قد يكون ممكنا مع بقاء عباس في منصب شرفي، وفي هذا الإطار يظل اسم البرغوثي مطروحا لما يحظى به من شعبية كبيرة بين العديد من الفلسطينيين، لكن تبقى معضلة إطلاقه.

وكانت فدوى البرغوثي، زوجة مروان البرغوثي، التقت قبل عدة أشهر زعامات عربية، من أجل الضغط لإطلاق زوجها.

وكانت مصادر أمريكية مُطلعة أكدت لـ “جريدة البوكس نيوز”، أن الإدارة الأمريكية تُرتب لـ “مرحلة انتقالية” في السلطة الفلسطينية، من أجل خلق قيادة مقبولة شعبيا، بعدما ذهبت تقييماتها إلى انهيار شعبية الرئيس الحالي محمود عباس، وفريقه، ويبقى اسم البرغوثي مطروحا بقوة، كونه قياديا بارزا في حركة “فتح” وأمين سر الحركة في الضفة الغربية، وهو يتمتع بشعبية وتوافق في مختلف الأوساط.

وكان وسطاء مصريون، أكدوا أن إسرائيل تبدو أكثر انفتاحا على إتمام صفقة جديدة مع حركة “حماس” لتبادل الأسرى.

وتشترط حركة حماس وقفاً شاملاً للحرب وانسحاباً كاملاً من قطاع غزة قبل بدء أية مفاوضات جديدة، في حين تُطالب حكومة الاحتلال بإطلاق سراح النساء الإسرائيليات اللواتي تبقين في غزة قبل بدء محادثات حول صفقة جديدة، علما بأن المقاومة الفلسطينية تؤكد أن النساء اللواتي بقين محتجزات هن مجندات في جيش الاحتلال.

وأوضحت وسائل إعلام غربية، أن مصر وقطر اقترحتا أفكارا جديدة على حماس لمحاولة إطلاق سراح المزيد من الأسرى، بالإضافة إلى ما تبقى من النساء والأطفال المحتجزين، من بينها إطلاق كبار السن والمدنيين مقابل بعض كبار السجناء الفلسطينيين.

اقرأ ايضا: حسين الشيخ منتقدا حماس: أدارت ظهرها لكل مطالب الإجماع

وتشمل تلك الأفكار أيضا إطلاق حماس ثلاثة ضباط إسرائيليين كبار مقابل إطلاق إسرائيل 10 سجناء فلسطينيين قدامى، بمن فيهم مروان البرغوثي، القيادي في حركة فتح.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة