google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الان – إسرائيل: خسائر حرب غزة بلغت 58.3 مليار دولار حتى الآن . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل: خسائر حرب غزة بلغت 58.3 مليار دولار حتى الآن . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل: خسائر حرب غزة بلغت 58.3 مليار دولار حتى الآن . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل: خسائر حرب غزة بلغت 58.3 مليار دولار حتى الآن . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وسط تزايد عدم اليقين بشأن التكاليف الاقتصادية ومدة الحرب المستعرة على قطاع غزة، أعلن بنك إسرائيل، اليوم الاثنين، خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 4.5 بالمئة، وهو أول تغيير في المسار منذ أن بدأ البنك في رفع الفائدة بشكل مطرد في أبريل 2022.

وفي بيان اليوم، قال المركزي الإسرائيلي: “الحرب لها عواقب اقتصادية كبيرة، سواء على النشاط الاقتصادي الحقيقي أو على الأسواق المالية”.

اقرأ ايضا: تقرير رسمي: الحرب على غزة تهدد مستقبل الأطفال في إسرائيل

وأضاف البيان: “هناك قدر كبير من عدم اليقين فيما يتعلق بخطورة الحرب المتوقعة ومدتها، وهو ما يؤثر بدوره على مدى تأثيرها على النشاط.”

وفي إطار خفض التضخم المتزايد، رفع بنك إسرائيل، أسعار الفائدة بشكل مطرد من مستوى قياسي منخفض بلغ 0.1 بالمئة في أبريل 2022 إلى 4.75 بالمئة في يوليو 2023.

من جانبه، قال محافظ بنك إسرائيل، أمير يارون، إن تكاليف ميزانية الحرب – النفقات بالإضافة إلى خسارة الدخل – من المتوقع أن تصل إلى حوالي 210 مليار شيكل (58.3 مليار دولار).

وأضاف المحافظ أن الحكومة يجب عليها التركيز على نفقات الحرب والنفقات التي تشكل محركات النمو، مع خفض النفقات غير الأساسية، وبالتأكيد تلك التي لا تدعم النمو.

يارون، توقع أن تبلغ نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي 66 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي نهاية 2024 و2025.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 22 ألف شهيد، حوالي 70 % منهم من الأطفال والنساء.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: إعلام عبري: سحب “لواء غولاني” من غزة بعد تكبده خسائر كبيرة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة