الان – إسرائيل تُمهد للانسحاب البري من قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تُمهد للانسحاب البري من قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز
الان – إسرائيل تُمهد للانسحاب البري من قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تُمهد للانسحاب البري من قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تُمهد للانسحاب البري من قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بدا أن إسرائيل تُمهّد لانسحاب القوات البرية من قطاع غزة، والاكتفاء بالقصف الجوي لأهداف في القطاع، بعد فشل التدخّل البري منذ 27 أكتوبر الماضي في تحقيق أهدافه المعلنة، خاصة تحرير الأسرى الإسرائيليين وتدمير قدرات حركة “حماس”.

وكانت إسرائيل أبدت انفتاحا على بدء جولة جديدة من المفاوضات مع حركة حماس بشأن صفقة جديدة لتبادل الأسرى.

اقرأ ايضا: المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية يزعم: سنحول قطاع غزة إلى جنة .. بشرط

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن حماس أنشأت مئات الآلاف من المنشآت العسكرية الخاصة بها، بينما يختبئ عشرات الآلاف من عناصرها في الأنفاق؛ وهو ما عرقل الجيش الإسرائيلي في تنفيذ أهدافه داخل القطاع.

وأوضحت الصحيفة أن وجود عناصر حماس في الأنفاق لا يترك للجيش الإسرائيلي أي خيار سوى مواجهتهم في قتالٍ من مسافة قريبة، إذ فشلت المركبات المدرعة والمدفعية في اختراق الشوارع الضيقة.

وأكدت أن جيش الاحتلال يُدرك أنه ليست لديه القدرة على القضاء على حماس والبنية التحتية من الجو؛ حيث إن استخدام قوة نيران ثقيلة، ليس بالأمر السهل دائما في الأحياء المكتظة بالسكان.

اقرأ ايضا: 7 قتلى ومصابين في صفوف الاحـ تلال الإسرائيلي خلال الهجوم البري على غزة

وأشارت إلى أن الغارات الجوية ليست إجراء فعالا ضد المنازل التي توجد بها أسلحة، فقد ينهار المنزل أو يتضرر، وقد تنفجر بعض العبوات، لكن من المرجّح أن يظل الجزء الأكبر من الذخيرة صالحا للاستخدام وسط الركام.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة