الان – إسرائيل تُحدد سيناريو مواجهة تهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تُحدد سيناريو مواجهة تهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية . جريدة البوكس نيوز
الان – إسرائيل تُحدد سيناريو مواجهة تهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تُحدد سيناريو مواجهة تهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تُحدد سيناريو مواجهة تهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رسمت إسرائيل سيناريو مواجهة تهمة الإبادة الجماعية، في القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، إذ كلفت محامين للدفاع عنها، واصدرت تعليمات لسفاراتها في الخارج لدحض تلك التهم.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أنه تم تعيين المحامي البريطاني والخبير في النزاعات الإقليمية، مالكولم شو، للدفاع عن إسرائيل في القضية التي تبدأ أولى جلساتها أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي يوم الخميس المقبل.

اقرأ ايضا: إسرائيل تدعي أنها ستمثل أمام محكمة العدل في تهم ارتكاب إبادة في غزة

وأشارت إلى أن مالكولم شو، هو خبير بارز في النزاعات الإقليمية ومختص بقانون الإبادة الجماعية.

ومن المتوقع أن تشهد جلسة الاستماع المقررة الخميس المقبل، عرض ممثلي جنوب أفريقيا لقضيتهم ضد إسرائيل، في حين ستقدم إسرائيل دفاعها ضد الاتهامات في اليوم التالي.

وشو (76 عاما) هو أيضا خبير في حقوق الإنسان، وقد مثل دولا من بينها الإمارات وصربيا والكاميرون في المحكمة الدولية.

واتهمت جنوب أفريقيا، إسرائيل بارتكاب أعمال خلال حربها على قطاع غزة تتسم “بطابع الإبادة الجماعية، لأنها ارتكبت بنية محددة لتدمير الفلسطينيين في غزة”.

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تعليمات لسفاراتها بالضغط على الدبلوماسيين والسياسيين في البلدان المضيفة لهم لإصدار بيانات ضد قضية جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، في محاولة لممارسة ضغط دولي على المحكمة لعدم إصدار أمر قضائي يأمر إسرائيل بتعليق حملتها العسكرية في غزة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تقرر إعادة سفيرتها لدى إسبانيا لحشد الدعم في مواجهة حـ ماس

ورفضت إسرائيل على الفور القضية باعتبارها “لا أساس لها من الصحة”، لكنها على عكس القضايا السابقة في المحاكم الدولية، قررت المثول أمام المحكمة لأنها إحدى الدول الموقعة على اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1948، وبالتالي فهي تخضع لولاية محكمة العدل الدولية، وبموجب بنود الاتفاقية فإن إسرائيل ملزمة بإرسال ممثلين إلى المحكمة في أعقاب تقديم الدعوى ضدها.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة