الان – إسرائيل تقصف وتتوغل.. وحمـ.اس تقترح روشتة إنهاء الحرب . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تقصف وتتوغل.. وحمـ.اس تقترح روشتة إنهاء الحرب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تقصف وتتوغل.. وحمـ.اس تقترح روشتة إنهاء الحرب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تقصف وتتوغل.. وحمـ.اس تقترح روشتة إنهاء الحرب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه وتوغله بأماكن متفرقة من قطاع غزة، وألقت مروحياته، اليوم الأربعاء، منشورات تقول فيها إن الوقت بدأ ينفد ولحظة الاجتياح البري باتت وشيكة.

وتضمن المنشور الذي ألقته الطائرات الإسرائيلية على غزة، أن “القضاء على حركة حماس أمر واقع لا محالة”.

اقرأ ايضا: هل بدأت إسرائيل الغزو؟.. هذا ما يحدث في غزة الليلة

وطالبت إسرائيل “من لديه معلومات عن الرهائن سواء كانوا أحياء أو أمواتا أن يبلغ السلطات الإسرائيلية مقابل مكافأة مالية وضمان الأمان والسرية للمبلغ وعائلته”.

(روشتة حماس)

في غضون ذلك، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، أن العملية البرية بدأت، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية تتعثر في دخولها البري وخسائرها أكبر بكثير مما تعلنه.

وأضاف هنية – في كلمة متلفزة – أن الحركة مستعدة للتفاوض وقدمت للوسطاء تصورًا شاملًا يشمل فتح المسار السياسي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس وحق تقرير المصير، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يماطل من أجل نفسه وحكومته المتطرفة.

وتابع: “التصور الذي قدمته حماس يشمل صفقة لتبادل الأسرى وفتح المعابر ووقف إطلاق النار”.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحماس على أن معبر رفح هو “معبر مصري فلسطيني خالص ويجب أن يعمل بشكل مستمر”.

ووجه هنية التحية لما سماه “الجبهات المساندة” في لبنان والعراق وسوريا واليمن وطالبهم بالاستمرار.

كذلك، أكد أن الفصائل الفلسطينية تقاتل القوات الإسرائيلية في كافة المحاور بغزة وأن “القوات الإسرائيلية تتعثر في دخولها البري لغزة وخسائرها أكبر بكثير مما تعلنه”.

فيما أشار إلى أن “الأسرى الإسرائيليين يتعرضون لنفس القتل والدمار الذي يتعرض له شعبنا”.

لاحقًا، نشر الجيش الإسرائيلي خارطة لتوغله في بيت حانون وأم النصر وبيت لاهيا والتوام شمال قطاع غزة.

(خارطة توغل)

وأوضحت الخارطة توغل الجيش الإسرائيلي في حي الزيتون وصولًا لشارع 10 وجحر الديك تجاه صلاح الدين.

يذكر أن إسرائيل فرضت حصارًا مطبقًا على قطاع غزة ودكته بالقصف المكثف والضربات الجوية وبدأت تنفيذ عمليات توغل برية في رد انتقامي على هجوم نفذته حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وقتل في إسرائيل 1400 شخص معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول للهجوم الذي احتجزت خلاله حماس 240 رهينة، وفق السلطات الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: سيناريوهات تشي باقتراب “الكابوس” .. غزة وبوادر الحرب العالمية الثالثة

أما من الجانب الفلسطيني، فقد أسفر القصف الإسرائيلي المدمّر على قطاع غزة عن استشهاد 8525 شخصيًا، معظمهم مدنيون، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة في حكومة حماس التي تسيطر على غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة