الان – إسرائيل تعترف للإدارة الأمريكية: حمـ.اس ليست سهلة وهزيمتها تتطلب أشهر . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تعترف للإدارة الأمريكية: حمـ.اس ليست سهلة وهزيمتها تتطلب أشهر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تعترف للإدارة الأمريكية: حمـ.اس ليست سهلة وهزيمتها تتطلب أشهر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تعترف للإدارة الأمريكية: حمـ.اس ليست سهلة وهزيمتها تتطلب أشهر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أبلغ وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الخميس، مُستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الذي يزور إسرائيل حاليًا، بأن هزيمة حركة “حماس” في قطاع غزة ليس أمرًا سهلًا ويتطلب عدة أشهر.

وأكد غالانت – خلال لقائه مستشار الأمن القومي الأمريكي – إصرار إسرائيل على هزيمة “حماس” وإعادة الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية لـ”جريدة البوكس نيوز”: إسرائيل ليست مستثناة من سياستنا بشأن الأسلحة وقوانين الحرب

ووصل ساليفان إلى إسرائيل، اليوم، حيث التقى رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، وأظهرت صورة نشرها مكتب نتنياهو الرجلين يتصافحان في تل أبيب.

وعقد نتنياهو اجتماعا منفردًا مع سوليفان، في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب، قبل اجتماع من المقرر أن يعتقده سوليفان مع “كابينت الحرب” وهي حكومة الطوارئ التي شكلت لإدارة الحرب على قطاع غزة والتي تضم وزير الدفاع السابق بيني غانت ورئيس الأركان السابق جادي أيزنكوت الذي قتل ابنه وابن شقيقته في المعارك بقطاع غزة.

ونقل مكتب نتنياهو عن رئيس وزراء إسرائيل قوله إنه “شكر مستشار الأمن القومي الأمريكي على دعم واشنطن في الحرب الإسرائيلية على حماس”، وفق رويترز.

وقبل هذه الرحلة التي تستمر حتى الجمعة، قال ساليفان لصحيفة “وول ستريت جورنال” إنه سيناقش جدولاً زمنيًا لإنهاء الحرب ويحث المسؤولين الإسرائيليين على الانتقال إلى “مرحلة مختلفة من نوع العمليات العالية الكثافة التي نراها اليوم”.

واستخدمت الولايات المتحدة، حليفة إسرائيل والمساهم الرئيسي في تمويل جيشها، حق النقض (الفيتو) الأسبوع الماضي ضد قرار لمجلس الامن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وكانت إسرائيل وحماس قد اتفقتا، بوساطة مصرية قطرية، في نوفمبر الماضي، على هدنة استمرت أسبوعًا، تبادلا خلالها عشرات الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين، ودخلت المساعدات قطاع غزة بكميات أكبر.

وفي أعقاب انتهاء اتفاق الهدنة الإنسانية بين الطرفين، وتحديدًا في الأول من ديسمبر الجاري، عاد جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددًا لشن هجمات على قطاع غزة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعترف بمقتل عدد كبير من جنودها.. وحمـ.اس: لا يزال في جعبتنا الكثير

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، قد أعلن أمس أحدث حصيلة للضحايا جراء العدوان الإسرائيلي، والتي ارتفعت إلى 18 ألفًا و601 شهيد، نحو 70 في المئة منهم نساء وأطفال.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة