الان – إسرائيل تطلق سراح 33 أسيرًا فلسطينيًا بموجب صفقة التبادل مع حمـ.اس . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تطلق سراح 33 أسيرًا فلسطينيًا بموجب صفقة التبادل مع حمـ.اس . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تطلق سراح 33 أسيرًا فلسطينيًا بموجب صفقة التبادل مع حمـ.اس . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تطلق سراح 33 أسيرًا فلسطينيًا بموجب صفقة التبادل مع حمـ.اس . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت هيئة السجون الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، إطلاق سراح 33 أسيرًا فلسطينيًا بموجب الدفعة الرابعة من صفقة تبادل الرهائن مع حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”.

ومساء الاثنين، أفادت مصادر فلسطينية، بأن “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” بدأت تسليم الدفعة الرابعة من المحتجزين لديها إلى الصليب الأحمر.

اقرأ ايضا: إسرائيل تفرج عن 39 أسيرًا فلسطينيًا ضمن الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان الاثنين، أن 11 رهينة أطلق سراحهم من غزة ووصلوا إلى إسرائيل، وسيخضعون لفحص طبي مبدئي قبل التئام شملهم مع أسرهم، مضيفًا: “سترافقهم قواتنا حتى وصولهم إلى أحضان عائلاتهم”.

ويأتي تسليم هؤلاء المحتجزين ضمن صفقة تبادل للأسرى، مبرمة بين حركة حماس وإسرائيل في إطار هدنة إنسانية جرى التوصل إليها في قطاع غزة بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية.

من جانبه، قال القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، خليل الحية، مساء اليوم الاثنين، إن الحركة تأمل أن تتمكن من تمديد الهدنة مدة أطول.

وأضاف الحية – في تصريحات صحفية – أن “حماس تمكنت من الوصول للعدد المطلوب من الرهائن لتمديد الهدنة يومين”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت “حماس”، الاتفاق مع مصر وقطر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة لمدة يومين إضافيين.

وقالت حماس – في بيان صحفي – : “تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تفرج عن 39 أسيرًا.. وتعهدات بعدم إعادة اعتقال المحررين

كما أعلنت دولة قطر التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم الاثنين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة