الان – إسرائيل تشتكي حزب الله  في مجلس الأمن وتحذر من “حرب اقليمية” . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تشتكي حزب الله  في مجلس الأمن وتحذر من “حرب اقليمية” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تشتكي حزب الله  في مجلس الأمن وتحذر من “حرب اقليمية” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تشتكي حزب الله  في مجلس الأمن وتحذر من “حرب اقليمية” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت كثفت إسرائيل قصفها المدفعي لمنطقة الحدود اللبنانية الإسرائيلية، اشتكت وزارة الخارجية الإسرائيلية في مجلس الأمن الدولي من ممارسات “حزب الله” اللبناني، محذرة من نشوب “حرب اقليمية” بسبب تلك الممارسات.

وتضمنت رسالة وزير خارجية إسرائيل إيلي كوهين،  لمجلس الأمن الدولي “تحذيرا صريحا من احتمال نشوب حرب إقليمية بسبب الوضع في جنوب لبنان”.

اقرأ ايضا: جعجع يهاجم حزب الله بسبب قصفه لإسرائيل وبلينكن يتعهد “خفض التوتر”

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رسالة كوهين، جاء فيها: “إذا لم يتم تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 بالكامل واستمر وجود “قوة الرضوان” التابعة لـ “حزب الله” على الحدود، وإذا لم تستخدم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) جميع قدراتها لمنع أي تواجد عسكري غير شرعي جنوب نهر الليطاني، فإنه يمكن أن تندلع حرب إقليمية”.

وأضافت الرسالة: “من أجل مصلحة الاستقرار الإقليمي ومنع المزيد من التصعيد، يجب أن تتبنى المناقشة القادمة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة نهجا مختلفا تماما لإنهاء الانتهاكات الخطيرة التي يرتكبها حزب الله وغيره من المنظمات الإرهابية على الحدود”.

ميدانيا، قصفت القوات الإسرائيلية، بالمدفعية والمقاتلات الحربية، اليوم الاربعاء، معظم القرى الحدودية مع لبنان، ومنها بلدة كفركلا وأطراف بلدة بليدا، وأطراف بلدة الناقورة الشرقية، ومنطقة حامول، وبلدتي عيترون ويارون، وبلدة الجبين، ومنطقة البطيشية، وجبل اللبونة في محيط بلدة الناقورة.

اقرأ ايضا: حزب الله يعلن استشهاد ٥ من مقاتليه بينهم نجل قيادي بارز

في المقابل، نعى “حزب الله” أحد عناصره ويدعى محمد ربيعة عودة “ناصر”، من بلدة الخضر في البقاع، وأعلن الحزب قصف مواقع إسرائيلية على الحدود، منها البغدادي ‏والتموضعات العسكرية في محيطه، والمالكية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة