الان – إسرائيل تسمح بدخول الوقود لغزة: حفاظًا على صحة جنودنا من الأوبئة . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تسمح بدخول الوقود لغزة: حفاظًا على صحة جنودنا من الأوبئة . جريدة البوكس نيوز
الان – إسرائيل تسمح بدخول الوقود لغزة: حفاظًا على صحة جنودنا من الأوبئة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تسمح بدخول الوقود لغزة: حفاظًا على صحة جنودنا من الأوبئة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تسمح بدخول الوقود لغزة: حفاظًا على صحة جنودنا من الأوبئة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، اليوم الجمعة، موافقة تل أبيب على مقترح أمريكي بإدخال حاويتي وقود لغزة يوميًا لمنع انتشار الأوبئة حفاظًا على صحة قوات الاحتلال.

وفي مؤتمر صحفي، قال هنغبي إن مجلس الحرب تجاوب مع طلب أمريكي لتوفير حاويتي وقود يوميًا لمضخات المياه، مؤكدًا أن إدخال الوقود لغزة سيبدأ من مساء السبت.

اقرأ ايضا: غزة بلا اتصالات ولا إنترنت.. انقطاع كامل ونفاد الوقود

وحدد هنغبي كمية الوقود التي ستدخل إلى غزة، موضحًا أنها تمثل 3 بالمئة مما كان يدخل يوميًا قبل الحرب، ولن يسمح بدخول قطرة واحدة من الوقود إلى شمال غزة إلا بعد القضاء على حركة “حماس”.

وأكد هنغبي أن عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمرة حتى يتم إطلاق سراح المتحجزن، ولم يأمروا الجنود بوقف تقدمهم لحظة واحدة.

وعملياتيًا، وقال رئيس مجلس الأمن القومي التابع للاحتلال: “نحن في بداية الحرب، ومصممون على مواصلتها حتى نقضي على حماس والجهاد وسنحرر مختطفينا”.

وأضاف: “تصدينا لضغوط دولية كبيرة تطالب بوقف إطلاق النار ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لم يسمح بذلك”.

وذكر المصدر – وفقًا لوسائل إعلام عربية – أن شاحنات الوقود ستمر عبر معبر رفح الحدودي من خلال وكالات الأمم المتحدة وصولًا إلى السكان المدنيين في جنوب قطاع غزة شرط عدم وصولها إلى “حماس”.

فيما قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) هذا الأسبوع إنه قبل الهجوم في 7 من أكتوبر، كانت 50 شاحنة وقود تدخل قطاع غزة يوميًا.

ووفقًا للأمم المتحدة، هناك حاجة إلى 100 شاحنة مساعدات يوميًا لإمداد سكان غزة البالغ عددهم 2 مليون شخص بالاحتياجات الأساسية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الواحد والأربعين على التوالي، عدوانه الغاشم على قطاع غزة، مستهدفًا المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة، إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الإيواء، والذي أسفر عن 11 ألفًا و660 شهيدًا، ونحو 32 ألف مصاب، منذ 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ ايضا: وزير مالية إسرائيل: الوقود ليس حدثًا إنسانيًا ولن نسمح بدخوله إلى غزة

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة