الان – إسرائيل تزعم عثورها على أكبر موقع لتصنيع الأسلحة “تحت الأرض” في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تزعم عثورها على أكبر موقع لتصنيع الأسلحة “تحت الأرض” في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تزعم عثورها على أكبر موقع لتصنيع الأسلحة “تحت الأرض” في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تزعم عثورها على أكبر موقع لتصنيع الأسلحة “تحت الأرض” في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، أنه عثر على ما يقول إنه أكبر موقع لإنتاج الأسلحة يكتشفه في قطاع غزة حتى الآن.

وعبر بيان على صفحته بموقع “إكس”، قال جيش الاحتلال إن الموقع يضم ورشًا تحت الأرض قال إنها تستخدم لإنتاج صواريخ طويلة المدى قادرة على ضرب أهداف في شمال إسرائيل.

اقرأ ايضا: إسرائيل تزعم أنها حددت مكان السنوار لكن لا يمكنها استهدافه لهذا السبب

وأضاف الجيش أنه بالإضافة للصواريخ، تنتج الورش نسخًا أو تعديلات من الذخائر القياسية مثل قذائف الهاون ويتم ربطها من خلال فتحات تحت الأرض بشبكة أنفاق تستخدم لنقل الأسلحة إلى الوحدات القتالية في أنحاء قطاع غزة.

وأخذ الجيش الإسرائيلي مجموعة من الصحفيين لزيارة الموقع، اليوم الإثنين، في منطقة البريج وسط القطاع الساحلي الضيق الذي دمره القصف والقتال البري المستعر منذ أسابيع.

وتطهر صورة نشرها الجيش الإسرائيلي، تكديس مجموعة متنوعة من الأنابيب والمكونات المعدنية وأغلفة القذائف في منطقة ورشة عمل فوق الأرض، بينما في منطقة أخرى، أمكن رؤية رفوف معدنية طويلة عليها صواريخ مع مصعد يؤدي إلى أسفل حيث النفق.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري: “من المصعد، يضعون الصواريخ في مكان آمن ثم تنزل إلى مناطق أخرى داخل نظام الأنفاق”، مضيفًا: “في مكان تصنع الصواريخ، وفي مكان آخر تطلقها”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 23 ألف شهيد، حوالي 70 % منهم من الأطفال والنساء.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: موقع إسرائيلي: فطريات مقاومة للعلاج تهدد حياة الجنود خلال حربهم في غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة