الان – إسرائيل ترصد مكافآت للإبلاغ عن قادة حمـ.اس.. كم دولار مقابل السنوار؟ . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل ترصد مكافآت للإبلاغ عن قادة حمـ.اس.. كم دولار مقابل السنوار؟ . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل ترصد مكافآت للإبلاغ عن قادة حمـ.اس.. كم دولار مقابل السنوار؟ . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل ترصد مكافآت للإبلاغ عن قادة حمـ.اس.. كم دولار مقابل السنوار؟ . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بعد مرور 69 يومًا على اندلاع الحرب، ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منشورات على قطاع غزة المحاصر، يعد فيها بمكافآت لمن يدلي بمعلومات عن قادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

منشورات الاحتلال الملقاة على القطاع المنكوب، تحتوي أسماء أبرز قادة حماس في غزة، وعلى رأسهم زعيم الحركة، يحيى السنوار، بالإضافة إلى حجم المكافآت التي كانت بالدولار الأمريكي.

اقرأ ايضا: قادة أوروبيون يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة: مصداقيتنا على المحك

ووفقًا لوسائل الإعلام، قال جيش الاحتلال – في المنشور الموجه إلى أهالي غزة – : “من أجل مستقبلكم قدموا المعلومات التي تمكننا من القبض على الأشخاص الذين جلبوا الدمار والخراب إلى قطاع غزة”، بحسب المنشور.

وأضاف: “من يدلي بمعلومات عن السنوار سيتلقى جائزة تصل إلى 400 ألف دولار، بينما من يقدم معلومات عن قائد كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، محمد الضيف، سينال جائزة قدرها 100 ألف دولار”.

وتضمن المنشور كذلك أسماء أقل شهرة من قادة حماس، مثل رافع سلامة، وحمل في الأسفل توقيع الجيش الإسرائيلي.

ويرى مراقبون أن هذا المنشور، يعد دليلًا على استمرار الفشل الاستخباري الإسرائيلي، فالأجهزة الأمنية الإسرائيلية، التي تتباهى بقدراتها المتقدمة عجزت عن توقع هجوم حماس، فضلًا عن الوصول إلى قادتها، ولجأت الآن إلى عرض المكافآت على سكان غزة، وهو أسلوب لا تعتمده المخابرات الإسرائيلية كثيرًا.

وكانت إسرائيل وحماس قد اتفقتا، بوساطة مصرية قطرية، في نوفمبر الماضي، على هدنة استمرت أسبوعًا، تبادلا خلالها عشرات الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين، ودخلت المساعدات قطاع غزة بكميات أكبر.

وفي أعقاب انتهاء اتفاق الهدنة الإنسانية بين الطرفين، وتحديدًا في الأول من ديسمبر الجاري، عاد جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددًا لشن هجمات على قطاع غزة.

اقرأ ايضا: الاستخبارات التركية تُحذر إسرائيل من استهداف قادة “حماس”

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، قد أعلن أمس أحدث حصيلة للضحايا جراء العدوان الإسرائيلي، والتي ارتفعت إلى 18 ألفًا و601 شهيد، نحو 70 في المئة منهم نساء وأطفال.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة