الان – إسرائيل تدرس تقديم “تنازلات” لإتمام صفقة أسرى جديدة مع حمـ.اس . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تدرس تقديم “تنازلات” لإتمام صفقة أسرى جديدة مع حمـ.اس . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تدرس تقديم “تنازلات” لإتمام صفقة أسرى جديدة مع حمـ.اس . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تدرس تقديم “تنازلات” لإتمام صفقة أسرى جديدة مع حمـ.اس . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل تدرس تقديم تنازلات في صفقة تبادل الأسرى المفترضة مع حركة “حماس”، وذلك في ضوء تزايد الحديث عن اقتراب هذه الصفقة.

الصحيفة العبرية ذكرت أن إسرائيل تخاطر وتفكر في تقديم التنازلات لإبرام الصفقة، فهي تعرف الثمن الباهظ التي تطالب به حماس في الصفقة الجديدة.

اقرأ ايضا: صفقة أسرى جديدة تطبخ في وارسو.. وحمـ.اس منفتحة على أي مبادرة

ونقلت عن مسؤول لم تكشف اسمه أن إمكانية الإفراج عن “أسرى خطيرين” واردة، إذ قال المسؤول إنه من الممكن إطلاق أسرى فلسطينيين مهمين حتى ممن أدينوا بعمليات قتل فيها إسرائيليون ممكن من أجل إتمام الصفقة.

فيما قال الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، هيلي تروبر – لـ “يديعوت أحرونوت” – إن “حكومته قادرة عل القضاء على حماس في المستقبل، لكن الحاجة المحلة لإطلاق سراح الرهائن أصبحت أكبر الآن”، مؤكدًا على أنه ليس من المؤكد قدرة الحكومة على تحريرهم في المستقبل.

جدير بالذكر أن الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرستوغ، أبلغ السفراء والممثلين الدبلوماسيين المعتمدين لدى تل أبيب أن إسرائيل جاهز لهدنة في غزة مقابل إطلاق سراح المحتجزين.

وقال هرستوغ لنحو ممثلي 80 دولة في البلاد: “إسرائيل مستعدة لعقد هدنة إنسانية أخرى مقابل إطلاق سراح المختطفين، لكن المسؤولية الكاملة عن الأمر تقع على عاتق يحيى السنوار وقيادة حماس”.

اقرأ ايضا: جون كيربي: لسنا قريبين من صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة المحاصر برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد 19 ألفًا و 667 شهيدًا، جراء القصف المتواصل على مناطق متفرقة من القطاع في شماله وجنوبه، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة