الان – إسرائيل تتوعد بملاحقة “حمـ.اس”.. وإعلام عبري: الحركة بعيدة عن الانكسار . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تتوعد بملاحقة “حمـ.اس”.. وإعلام عبري: الحركة بعيدة عن الانكسار . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تتوعد بملاحقة “حمـ.اس”.. وإعلام عبري: الحركة بعيدة عن الانكسار . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تتوعد بملاحقة “حمـ.اس”.. وإعلام عبري: الحركة بعيدة عن الانكسار . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت خرجت فيه تسجيلات صوتية يتوعد فيها رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار، باغتيال قادة حركة حماس، ظهرت أصوت داخل دولة الاحتلال تقول: “الحركة بعيدة عن الانكسار”.

ونشرت هيئة البث العامة الإسرائيلية (راديو كان)، مساء اليوم الأحد، تسجيلًا صوتيًا، قال خلاله رئيس “الشاباك”، إن إسرائيل ستلاحق حركة حماس في قطر وتركيا ولبنان، حتى لو استغرق الأمر سنوات.

اقرأ ايضا: إعلام عبري يُشكك في مزاعم الجيش الإسرائيلي بالسيطرة على شمال غزة

وأضاف بار: “حدد لنا مجلس الوزراء هدفًا، هو القضاء على حماس. وسنفعل ذلك في كل مكان، في غزة، في الضفة الغربية، في لبنان، في تركيا، في قطر، وربما يستغرق الأمر بضع سنوات لكننا مصممون على تنفيذه”.

جاء ذلك في وقت تتصاعد فيه الاحتجاجات الداخلية في إسرائيل على عدم استكمال عملية تبادل الأسرى، فيما يتحدث مراقبون عن أن أهداف الحرب التي وضعتها حكومة بنيامين نتنياهو عالية، وحماس بعيدة عن الانكسار.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن ، مساء اليوم الأحد، بدء العمليات البرية في جنوب قطاع غزة، مستخدمًا قوات على الأرض.

وفي مقال نشرته صحيفة “هآرتس” العبرية،  ويعبر المعلق اليساري جدعون ليفي، عن احتمال ارتفاع صوت النداء باستعادة كل الرهائن.

وقال ليفي إن إسرائيل تنازلت عن المخطوفين، معتبرًا تجديد القتال الخطأ الأكبر الذي ارتكبته منذ السابع من أكتوبر، تشرين الأول، معللًا بأن الحرب تحولت إلى طويلة ودامية أكثر، وأهدافها تبتعد، وجرائمها تتراكم.

ويرى كاتب المقال، أن العوامل المؤثرة كذلك هي الخوف من اشتعال الجبهة الشمالية، وانفجار الأوضاع في الضفة الغربية، والخسائر الاقتصادية والخسائر البشرية، خاصة أن المقاومة الفلسطينية قادرة على المواجهة وجبي الثمن، علاوة على الضغوط الخارجية المحتملة خاصة من جهة الولايات المتحدة التي ما زالت تناصر إسرائيل لكنها بدأت تبدي تحفظاتها.

(رد حماس)

في غضون ذلك، أكد طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس أن التهديدات الإسرائيلية باستهداف قادة حماس في الداخل والخارج لا تخيف أحدًا من قادة الحركة وتعكس “المأزق” الذي تعيشه إسرائيل.

النونو قال، في بيان، إن هذه التهديدات تمثل “انتهاكًا صارخًا لسيادة الدول الشقيقة التي ذكرها قادة العدو ومساسًا مباشرًا بأمنها ما يستدعي ملاحقة العدو ومحاسبته على تطاوله وغروره”.

وكانت إسرائيل قد قسمت القطاع إلى 2300 تجمع سكني تعرف بالمربعات أو “بلوك” ضمن خطتها الجديدة لجولتها الثانية من الحرب على غزة، طالبة من سكان خان يونس بإخلاء المنطقة قبل ضربها.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعتبر أن “حماس” رضخت لمطالبها في اتفاق الهدنة

ووفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية فإن هذه التجزئة حولت القطاع كله إلى نازحين وتسببت في تكدس بشري لا مثيل له على الإطلاق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة