الان – إريتريا تتهم “الموساد” بالوقوف وراء شغب المهاجرين في تل أبيب . جريدة البوكس نيوز

الان – إريتريا تتهم “الموساد” بالوقوف وراء شغب المهاجرين في تل أبيب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إريتريا تتهم “الموساد” بالوقوف وراء شغب المهاجرين في تل أبيب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إريتريا تتهم “الموساد” بالوقوف وراء شغب المهاجرين في تل أبيب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت وزارة الإعلام الإريترية، إن أعمال الشغب العنيفة التي قام بها طالبو اللجوء الإريتريون في تل أبيب يوم السبت، كانت من تدبير ورعاية الموساد.

ونقلت صحيفة “ج. بوست” الإسرائيلية عن الوزارة أن “الأعمال التخريبية العبثية ترعاها في الأساس وكالات استخباراتية كبرى، بما في ذلك الموساد”.

وأضافت الخارجية الإريترية: “هذه الوكالات في حيرة من أمرها بسبب صمود الشعب الإريتري الذي لا يقهر، وهم يسعون جاهدين إلى إثارة الانقسام داخل صفوفه”.

جدير بالذكر أن ما لا يقل عن 160 شخصًا، من بينهم 50 ضابط شرطة، أصيبوا في أعقاب أعمال الشغب.

بموازاة ذلك، قاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دعوات للترحيل الفوري لطالبي اللجوء المشاركين.

وحسب الوزارة الإريترية، كشف الوضع بعد أن احتج الإريتريون المناهضون للنظام على حدث في تل أبيب نظمته السفارة الإريترية، حيث تم تنسيق “أعمال العنف والتخريب المنظمة” هذه من قبل وكالة المخابرات الإسرائيلية “لتعطيل الأحداث الثقافية الغنية والنموذجية التي يعود تاريخها إلى عقود من الزمن والتي يقيمها الإريتريون، للحفاظ على هويتهم الوطنية وتراثهم”.

وأضافت الوزارة الإريترية أن “أعمال التحرش العنيفة الأخيرة وقعت على هذه الخلفية وهذا المنظور، ومن الواضح أنها مدفوعة بأهداف سياسية خفية وتهدف إلى تحقيقها”.

بدورها، علقت الصحيفة الإسرائيلية، أنه على الرغم من ادعاءات إريتريا بتورط الموساد، فقد حدثت احتجاجات وأعمال شغب مماثلة ضد الحكومة الإريترية في جميع أنحاء العالم بوتيرة متزايدة هذا العام.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة