الان – أوستن إلى إسرائيل غدًا.. واشنطن تضغط لتحديد معالم الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – أوستن إلى إسرائيل غدًا.. واشنطن تضغط لتحديد معالم الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز
الان – أوستن إلى إسرائيل غدًا.. واشنطن تضغط لتحديد معالم الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أوستن إلى إسرائيل غدًا.. واشنطن تضغط لتحديد معالم الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أوستن إلى إسرائيل غدًا.. واشنطن تضغط لتحديد معالم الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت أكد فيه الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي، هيلي تروبر، اليوم الأحد، أن الحرب على قطاع غزة، ستستمر لأشهر وسنوات، تجدد واشنطن موقفها الراغب بتحديد خطة زمنية للعمليات.

وخلال زيارته إلى إسرائيل والتي ستبدأ، غدًا الإثنين، يسعى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، للضغط على المسؤولين هناك من أجل تحديد معالم الحرب.

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية لـ”جريدة البوكس نيوز”: إسرائيل ليست مستثناة من سياستنا بشأن الأسلحة وقوانين الحرب

وذكر مسؤول رفيع المستوى، وفقًا لشبكة CNN، أن أوستن سيتلقى تحديثات محددة حول كيفية تقييم وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، والجيش الإسرائيلي للتقدم الذي أحرزوه في المرحلة الحالية من الحملة في غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة “حماس”، وفق تعبيرهم.

المسؤول قال أيضًا إن وزير الدفاع الأمريكي سيضغط على المسؤولين الإسرائيليين بشأن المعايير التي يبحثون عنها من أجل الانتقال إلى المرحلة التالية.

وأوضح أنه سيعمل على “التعمق” في الجهود المبذولة لزيادة المساعدات الإنسانية في غزة وتخفيف الضرر، الذي يلحق بالمدنيين.

وأعرب المسؤول عن اعتقاده بأن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقيم الظروف والتقدم الذي يحرزونه على مدار الساعة، إن لم يكن يوميًا، وأن الوزير أوستن سيرغب في سماع تعبير واضح للغاية عن تقييمهم الذاتي.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة موجودة للتشاور والتأكد من وجود تخطيط للانتقال إلى مرحلة تتوقف فيها العمليات البرية الكبرى.

زيارة وزير الدفاع الأمريكي لإسرائيل تأتي بعد أيام من تصريح مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، للصحفيين في تل أبيب، بأن إسرائيل تعتزم الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب تركز فيها على “طرق أكثر دقة” لاستهداف قيادة حماس.

كما تعد الزيارة هي الثانية التي يقوم بها أوستن إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر، وقد أجرى مشاورات متعددة مع نظيره الإسرائيلي غالانت، وتحدث الجانبان 27 مرة منذ هجوم حماس.

يأتي هذا في ظل إصرار إسرائيل على المضي قدمًا في عمليتها العسكرية في غزة من دون تحديد جدول زمني لانتهائها، وذلك رغم الضغوط الأمريكية لاستعجال نهاية القصف المكثف والانتقال لـ”مرحلة أخرى” من الحرب مع الحركة.

وتواصل إسرائيل حربها البربرية على قطاع غزة، وتحاصر قوات الاحتلال القطاع الساحلي ودمرت جزءًا كبيرًا منه، فيما أكد مسؤولو الصحة الفلسطينيون استشهاد ما يقرب من 19 ألفًا أغلبهم من النساء والأطفال.

اقرأ ايضا: بوريل: آثار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تفوق دمار المدن الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية

وتدخل الحرب الإسرائيلية شهرها الثالث، فيما تواجه حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ضغوطًا دولية متزايدة لإنهاء عملياتها العسكرية بغزة، في ظل تواصل ارتفاع حصيلة الشهداء المدنيين، وأيضًا غياب استراتيجية واضحة للخروج من هذه الحرب، حسبما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة