الان – أنفاق حمــ اس..التحدي الأكبر لإسرائيل.. هل تستطيع التخلص منها؟ . جريدة البوكس نيوز

الان – أنفاق حمــ اس..التحدي الأكبر لإسرائيل.. هل تستطيع التخلص منها؟ . جريدة البوكس نيوز
الان – أنفاق حمــ اس..التحدي الأكبر لإسرائيل.. هل تستطيع التخلص منها؟ . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أنفاق حمــ اس..التحدي الأكبر لإسرائيل.. هل تستطيع التخلص منها؟ . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أنفاق حمــ اس..التحدي الأكبر لإسرائيل.. هل تستطيع التخلص منها؟ . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف محللون عسكريون عن خطة إسرائيلية محتملة تقوم على إرسال تل أبيب طائرات من دون طيار “درونز” إلى داخل أنفاق حماس، حيث أن الهدف الأكبر لدى إسرائيل هو القضاء على حركة حماس.

وتعتبر الأنفاق هي العائق الأكبر أمام إسرائيل للنيل من حماس، ولذلك فإن إسرائيل تدرس إمكانية إرسالها طائرات بدون طيار داخل هذه الأنفاق، بهدف عدم المخاطرة بقواتها، بحسب ما نقلت مجلة “فوربس” الأمريكية.

اقرأ ايضا: “حمــ اس”: لاتوجد أنفاق تحت مستشفيات غزة ومستعدون لاستقبال لجنة أممية للتحقق من الأمر

في المقابل فنّد المحللون بعض الحقائق، الأولى أن النفق أسوأ مكان للمسيرات، فالبيئة الضيقة مليئة بالعقبات، وأي حركة يمكن أن تكسر شفرة المروحة وتعطل المسيرات.

كما أن الطائرات المسيرة تعتمد عادة على نظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس”، الذي يعطل عمله تحت الأرض.

وطرحت بعض شركات التكنولوجيا استخدام أجهزة استشعار مضادة للتصادم وشفرات مروحة محاطة بأقفاص واقية والاعتماد على برامج ذكية معروفة باسم التعريب المتزامن ورسم الخرائط الذي يشبه إلى حد كبير ما يفعله البشر بشكل غريزي أي إنشاء صورة ذهنية للمكان بهدف العثور على الطريق بسهولة دون الحاجة إلى خريطة.

وعلى المستوى التكنولوجي فإنه لا شيء مضمون في هذه الخطة، وأيضاَ بسبب عدم معرفة طبيعة أنفاق حماس التي تطرح الكثير من التحديات.

كما ألمحت المصادر إلى أنه سيكون من الصعب جداً الاعتماد فقط على الآلات والمسيرات في الأنفاق، لافتة إلى أنه إذا اضطُرت القوات الإسرائيلية للنزول إلى عمق غزة، فإن المسيرات ستتقدم الجيش ومعداته القتالية.

اقرأ ايضا: السيسي: إسرائيل لن تستطيع القضاء على حمــ اس خلال أيام

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة