الان – أمير الكويت الجديد يبدأ عهده بانتقادات حادة لحقبة أسلافه . جريدة البوكس نيوز

الان – أمير الكويت الجديد يبدأ عهده بانتقادات حادة لحقبة أسلافه . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمير الكويت الجديد يبدأ عهده بانتقادات حادة لحقبة أسلافه . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمير الكويت الجديد يبدأ عهده بانتقادات حادة لحقبة أسلافه . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أدى الشيخ مشعل الأحمد الصباح اليمين الدستورية، اليوم الاربعاء، أميرا للكويت، مدشنا عهده بانتقادات حادة لحقبة أسلافه، ورأى أن السلطتين التنفيذية والتشريعية اجتمعتا على الإضرار بمصالح البلاد والعباد.

وفور انتهاء أمير الكويت من أداء القسم وإلقاء كلمته أمام جلسة خاصة في مجلس الأمة، قدم رئيس الحكومة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، نجل الأمير الراحل، استقالة الحكومة للشيخ مشعل.

اقرأ ايضا: الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة أمير البلاد عن عمر ناهز 86 عاما

وتلا أمير الكويت اليمين الدستورية التي تنص على الآتي: “أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور وقوانين الدولة وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه”.

وأصبح الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الأمير الـ17 للكويت.

وتعهد في كلمته بأن يكون “المواطن المخلص لشعبه ووطنه”، وقال إنه تسلم الحكم “تكليفا لا تشريفا”، مؤكدا ضرورة أن تكون القيادة السياسية في البلاد “قريبة من الجميع”، مضيفا: “أكدنا في خطاباتنا السابقة أن هناك استحقاقات وطنية ينبغي القيام بها من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية لصالح الوطن والمواطنين وبالتالي لم نلمس أي تغيير أو تصحيح للمسار بل وصل الأمر إلى أبعد من ذلك، عندما تعاونت السلطتان التنفيذية والتشريعية واجتمعت كلمتهما على الإضرار بمصالح البلاد والعباد”.

وانتقد الشيخ مشعل الأحمد في حدة سياسات الحكومة وقال: “ما حصل من تعيينات ونقل في بعض الوظائف والمناصب التي لا تتفق مع أبسط معايير العدالة والإنصاف، وما حصل كذلك في ملف الجنسية من تغيير للهوية الكويتية وما حصل في ملف العفو وما ترتب عليه من تداعيات وما حصل من تسابق في ملف رد الاعتبار لإقراره، لهو خير شاهد ودليل على مدى الإضرار بمصالح البلاد ومكتسباتها الوطنية”.

وأضاف أمير الكويت: “وما يزيد في الحزن والألم سكوت أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية عن هذا العبث المبرمج لهذه الملفات وغيرها مما أسبغ عليها صفة الشرعية وكأن الأمر أصبح بهذا السكوت يمثل صفقة تبادل للمصالح والمنافع بين السلطتين على حساب مصالح الوطن والمواطنين”.

وأوضح أنه اصدر قرارا سياديا لوقف “جزء من هذا العبث”، من خلال “وقف قرارات التعيين والنقل والترقية والندب لأجل مسمى”، ووعد بالتعامل مع باقي الملفات الأخرى فيما بعد.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة