الان – أمريكا رسمت سيناريو جديدا للحرب على غزة وأعدت وثيقة لمستقبل القطاع . جريدة البوكس نيوز

الان – أمريكا رسمت سيناريو جديدا للحرب على غزة وأعدت وثيقة لمستقبل القطاع . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا رسمت سيناريو جديدا للحرب على غزة وأعدت وثيقة لمستقبل القطاع . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا رسمت سيناريو جديدا للحرب على غزة وأعدت وثيقة لمستقبل القطاع . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن واشنطن رسمت سيناريو جديدا للحرب على غزة وأعدت وثيقة تتناول مستقبل القطاع بعد انتهاء الحرب.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، أن إدارة الرئيس جو بايدن تريد من إسرائيل أن تنتقل إلى مرحلة “أقل حدة” من حربها على قطاع غزة “قريبا”، وبالتحديد بحلول الأول من يناير المقبل، كما أعدت وزارة الخارجية الأميركية، وثيقة مكونة من 20 صفحة، تطرح خيارات لغزة ما بعد الحرب.

اقرأ ايضا: أردوغان: على أمريكا أن تتحرك لوقف حرب إسرائيل ضد الإنسانية

وأوضحت أن تلك الوثيقة تشير إلى أن “الأمن في غزة يمكن التعامل معه من قبل الفلسطينيين الذين لا ينتمون إلى حماس، الذين هم على استعداد للتعاون مع القوات الإسرائيلية، التي ما تزال تطوق الحدود”، موضحا أنه سيتم تعزيز قوة الأمن هذه بقوات أجنبية تعمل بموجب تفويض من الأمم المتحدة.

وأضافت: “إسرائيل تستكشف إمكانية إنشاء مناطق عازلة شمالي غزة، مع تحول القتال بشكل متزايد نحو الجنوب”، مؤكدة أن المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين يرون نقطة انعطاف تقترب في حرب غزة.

وتوقعت إحياء مفاوضات إطلاق سراح الأسرى في المرحلة التالية، وما يصاحب ذلك من وقف لإطلاق النار لعدة أسابيع، يعقبه انسحاب تدريجي للقوات الإسرائيلية، وخاصة في شمال غزة.

اقرأ ايضا: أمريكا تعارض إنشاء مناطق عازلة في غزة أو تقليص مساحة القطاع

وقالت “واشنطن بوست”، إن قادة إسرائيل يدركون أنهم في حاجة إلى “الانتقال إلى مرحلة جديدة”، بهدف السماح لجنود الاحتياط بمغادرة الخطوط الأمامية والعودة إلى وظائفهم، مشددة على أن هناك اعترافا واضحا بأن مرحلة جديدة مقبلة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة