الان – أمريكا تعلن إسقاط 4 مسيرات حوثية وتَعرّض سفينتين تجاريتين لصواريخ الجماعة . جريدة البوكس نيوز

الان – أمريكا تعلن إسقاط 4 مسيرات حوثية وتَعرّض سفينتين تجاريتين لصواريخ الجماعة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا تعلن إسقاط 4 مسيرات حوثية وتَعرّض سفينتين تجاريتين لصواريخ الجماعة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا تعلن إسقاط 4 مسيرات حوثية وتَعرّض سفينتين تجاريتين لصواريخ الجماعة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أسقطت مدمّرة تابعة للبحرية الأمريكية، أربع طائرات مسيّرة هجومية كانت تستهدفها في البحر الأحمر.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”- في منشور على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”- أن المدمّرة “يو إس إس لابون”، التي كانت تقوم بدورية في البحر الأحمر، أسقطت أربع طائرات مسيّرة انطلقت من مناطق سيطرة جماعة الحوثي في اليمن، وكانت تحلق باتجاه السفينة الحربية الأمريكية، مضيفة أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

اقرأ ايضا: الحوثيون يسـ تهدفون سفينتين متجهتين لإسرائيل

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أن صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن أطلقا على ممرات شحن دولية في جنوب البحر الأحمر من المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن، لكن لم تبلغ أي سفينة عن تأثرها بالصواريخ الباليستية.

وتابعت أنه “في حوالي الساعة 8 مساء (بتوقيت صنعاء)، تلقت القيادة المركزية تقارير من سفينتين في جنوب البحر الأحمر تفيد بأنهما تتعرضان لهجوم.

وأوضحت أن إحداهما هي ناقلة النفط والكيماويات “BLAAMANEN” التي ترفع العلم النرويجي وتملكها وتشغلها، وأبلغت عن اقتراب تعرضها لهجوم وشيك عبر طائرة مسيرة حوثية.

وتابعت: أن السفينة الثانية هي ناقلة النفط الخام “SAIBABA“، وهي مملوكة للجابون، وترفع العلم الهندي، وأبلغت القيادة الأمريكية بأنها أصيبت بطائرة هجومية مسيرة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

اقرأ ايضا: “بوليتيكو”: أمريكا تبحث إظهار “العين الحمراء” للحوثيين

وذكرت القيادة المركزية الأميركية أن المدمرة “يو إس إس لابون” استجابت لنداءات الاستغاثة من هذه الهجمات، التي قالت إنها تمثل بذلك الهجمات رقم 14 و15 التي يشنها الحوثيون على السفن التجارية منذ 17 أكتوبر.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة