الان – أمريكا تعارض إنشاء مناطق عازلة في غزة أو تقليص مساحة القطاع . جريدة البوكس نيوز

الان – أمريكا تعارض إنشاء مناطق عازلة في غزة أو تقليص مساحة القطاع . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا تعارض إنشاء مناطق عازلة في غزة أو تقليص مساحة القطاع . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا تعارض إنشاء مناطق عازلة في غزة أو تقليص مساحة القطاع . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت أعلنت واشنطن معارضتها إنشاء أية مناطق عازلة في قطاع غزة، أو تقليص مساحة القطاع، أكدت أنها ناقشت مع إسرائيل خططها للحرب، سواء ما يتعلق بالمواقع المستهدفة أو الجول الزمني للعمليات العسكرية.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، إن الولايات المتحدة ناقشت مع إسرائيل جدولها الزمني للعمليات العسكرية في غزة، لكنه رفض توضيح أي معلومات عنه، قائلا: “لا أريد أن أشارك ذلك. إسرائيل أرسلت بالفعل موقع عمليتها البرية على وجه التحديد ولا أريد أن أكون الشخص الذي ينشر الجداول الزمنية”.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يُحدد مناطق آمنة لترحيل سكان خانيونس

وأضاف سوليفان: “سأقول فقط إننا تحدثنا معهم حول ما يفكرون فيه فيما يتعلق بالمدة وكيف يندرج ذلك ضمن استراتيجية طويلة المدى لمعالجة هذه القضية التي تتجاوز مجرد الوسائل العسكرية”.

من جانبه، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يرفض الاحتلال العسكري أو تقليص أراضي غزة، في وقت قالت وزارة الخارجية الأميركية إن واشنطن تعارض أي تقليص لمساحة قطاع غزة بعد الحرب، وستعترض على أي مقترح لإقامة منطقة عازلة إذا كانت داخل حدود القطاع.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها لا تستطيع حاليا تحديد مدة الفترة الانتقالية في غزة بعد نهاية العمليات العسكرية، مضيفة: “من المبكر للغاية تحديد أي حل قاطع للوضع في غزة بعد الحرب”.

وكان أحد مستشاري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إن إسرائيل تُعد خطة تفصيلية لإقامة منطقة عازلة في غزة، لكن ليس واضحا عمق هذه المنطقة العازلة، لافتا إلى أنها قد تصل إلى كيلومتر أو كيلومترين أو مئات الأمتار داخل غزة.

اقرأ ايضا: حـ ماس: تسليم الأسرى من كل أرجاء غزة يكذب رواية الاحـ تلال حول سيطرته على القطاع

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة