الان – أكثر من 12 ألف شهـ.ـ.يد.. بركان الــ.دم يواصل الثوران في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – أكثر من 12 ألف شهـ.ـ.يد.. بركان الــ.دم يواصل الثوران في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أكثر من 12 ألف شهـ.ـ.يد.. بركان الــ.دم يواصل الثوران في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أكثر من 12 ألف شهـ.ـ.يد.. بركان الــ.دم يواصل الثوران في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حصار ونار ودمار وبركان دم وجثث متناثرة وسط وضع صحي مزري يلفظ أنفاسه الأخيرة، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني والأربعين على التوالي، عدوانه الغاشم على قطاع غزة، مستهدفًا المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة، إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الإيواء. 

ومساء اليوم الجمعة، نشر مكتب الإعلام الحكومي في غزة، بيانه اليومي، الذي أعلن ارتفاع حصيلة الشهداء من بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 12 ألف فلسطيني. 

اقرأ ايضا: ميسرة الريس: قصة شهيد فلسطيني أثارت غضبا ضد جامعة “تشيفنينج” البريطانية

وقال المكتب الإعلام الحكومي إن من بين الضحايا 5 آلاف طفل، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 3750 مفقودًا في قطاع غزة.

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي ارتكب أكثر من 1270 مجزرة، موضحًا في السياق أن 25 مستشفى و52 مركزًا صحيًا خرجت عن الخدمة منذ بدء القصف على القطاع.

(أكاذيب إسرائيل)

ونشر المكتب الإعلامي بيانًا كشف من خلاله “أكاذيب إسرائيل” بخصوص مستشفى الشفاء، مؤكدًا أنها قفزة في الهواء لتبرير حرب الإبادة ضد غزة ومستشفياتها.

وقال المكتب: “من جديد يطل علينا جيش الاحتلال الإسرائيلي كما في كل مرة بسيناريوهات كاذبة وروايات مفبركة ومعلومات مضروبة ضد المستشفيات وهذه المرة ضد مجمع الشفاء الطبي”.

وأضاف: “تلك السيناريوهات الغبية تأتي ضمن حملة التحريض والتضليل المتواصلة التي يُروجها منذ سنوات طويلة ويعرضها على الرأي العام على أنها حقائق، بهدف تبرير حرب الإبادة الجماعية وجرائمه المتواصلة التي يرتكبها ضد المستشفيات وضد الآمنين والأبرياء والأطفال والنساء وضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ومحاولة فاشلة للهروب من أي مساءلة أو ملاحقة قانونية قادمة”.

وتابع: “جميع المستشفيات لا تقدم سوى خدمة الاستشفاء للمرضى والجرحى، وأن مزاعم إسرائيل بخصوص وجود مراكز تحكم وقيادة للفصائل الفلسطينية أو أسلحة هي مجرد قفزة في الهواء وأكاذيب زائفة لا تنطلي على أحد”.

(وفاة جميع المرضى)

وفي تصريحات، اليوم الجمعة، قال مدير مستشفى “الشفاء” بغزة، محمد أبو سليمة، إن جميع المرضى في قسم العناية المركزة بالمستشفى توفوا؛ بسبب الحصار الإسرائيلي على المجمع الطبي.

وأضاف أن الحصار الإسرائيلي أدى إلى وفاة أكثر من 54 شخصًا في العناية المركزة، لافتًا إلى أنه لم يتم توفير العلاج والمعينات الطبية للأطفال في المستشفى وسيتم إعلان وفاة واحد تلو الآخر، وصفًا المستشفى بالثكنة العسكرية، وأن الجيش الإسرائيلي يطلق النار على كل شيء يتحرك في المستشفى.

(الصحة العالمية تحذر)

من جانبها أصدرت منظمة الصحة العالمية، اليوم، تحذيرًا جديدًا بشأن الوضع اليائس الذي يعيشه سكان غزة مع عدم كفاية المرافق الطبية العاملة بشكل واضح في دعم الاحتياجات التي لا نهاية لها الناجمة عن أكثر من خمسة أسابيع من الأعمال العدائية.

اقرأ ايضا: “نواجه أشباحًا وعفاريت”.. روايات الجنود الإسرائيليين العائدين من حرب غزة

ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة قال – في تصريحات للصحفيين – : “ما نعرفه هو أن النظام الصحي يلفظ أنفاسه الأخيرة”.
 
وأضاف: ” 47 من أصل 72 مركزًا للرعاية الصحية الأولية لم تعد تعمل وأن هناك بعض المراكز الأخرى التي تعمل بشكل جزئي فقط، وتوقف ما يقرب من 75 في المائة من المستشفيات (35 إلى 36) عن العمل”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة