الان – أردوغان: نتنياهو يخاطر بأمن المنطقة من أجل مستقبله السياسي . جريدة البوكس نيوز

الان – أردوغان: نتنياهو يخاطر بأمن المنطقة من أجل مستقبله السياسي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أردوغان: نتنياهو يخاطر بأمن المنطقة من أجل مستقبله السياسي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أردوغان: نتنياهو يخاطر بأمن المنطقة من أجل مستقبله السياسي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يخاطر بأمن منطقة الشرق الأوسط من أجل مستقبله السياسي، في وقت طالب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، المجتمع الدولي، بالتصدي لمحاولات تهجير الفلسطينيين.

وقال أردوغان، في كلمة أمام القمة الخليجية المنعقدة في الدوحة، إن “قتل 17 ألف شخص يمثل جريمة ضد الإنسانية ولا يمكن أن تبقى بلا حساب”، موضحا أن “نتنياهو يضع أمن المنطقة ومستقبلها في خطر من أجل إطالة عمره السياسي”.

اقرأ ايضا: أردوغان: ما ارتكبه نتنياهو من فظائع جعلته “جزار غزة”

وأكد أن الأولوية حاليا تتمثل في تحقيق وقف إطلاق نار دائم في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية، مشددا على أنه لا مفر من من تأسيس دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من حهته، قال العاهل الأردني، إن على العالم أن يندد بأي محاولة من جانب إسرائيل لتهيئة الظروف التي من شأنها تهجير الفلسطينيين قسرا داخل قطاع غزة أو خارج حدوده.

وأضاف الملك عبد الله الثاني، في تصريحات بعد اجتماعه مع الرئيس القبرصي، يكوس خريستودوليدس، في عمان، إنه يجب تحقيق وقف فوري لإطلاق النار، محذرا من خطورة تدهور الأوضاع جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأكد ضرورة مواصلة إدخال المساعدات بشكل دائم وكاف إلى جميع مناطق غزة، والعمل على تأمين الغذاء والدواء والماء والوقود من دون أية عوائق أو تأخير، محذرا من خطورة تفاقم الوضع الإنساني جراء استمرار الأعمال العسكرية.

اقرأ ايضا: نساء غزة تصلين من أجل الموت سريعًا.. الأمم المتحدة: علينا أن نخجل جميعًا

ونبه العاهل الأردني أيضا إلى خطورة الأوضاع في الضفة الغربية والانتهاكات الإسرائيلية في القدس، منتقدا تزايد أعمال العنف، خاصة من قبل المستوطنين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة