الان – أبو الغيط والمالكي يوقعان مذكرة تفاهم مهمة بين الجامعة العربية وفلسطين . جريدة البوكس نيوز

الان – أبو الغيط والمالكي يوقعان مذكرة تفاهم مهمة بين الجامعة العربية وفلسطين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أبو الغيط والمالكي يوقعان مذكرة تفاهم مهمة بين الجامعة العربية وفلسطين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أبو الغيط والمالكي يوقعان مذكرة تفاهم مهمة بين الجامعة العربية وفلسطين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وقع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا”، والصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية التابع لجامعة الدول العربية.
ووقع أبو الغيط بصفته رئيسا لمجلس ادارة الصندوق العربي، والمالكي بصفته رئيسا لمجلس ادارة “بيكا”.
ويشمل التعاون بين الطرفين عدة مجالات أهمها: الزراعة، والصحة، والتعليم والتكنولوجيا، والمياه والبيئة، والطاقة، بالإضافة إلى أي أنشطة أو مجالات فنية يتفق عليها الطرفان. 
وأكد أبو الغيط، في تصريح عقب التوقيع، أهمية توقيع مذكرة التفاهم، خاصة وأن الصندوقين لهما تجربة عميقة فى هذا المجال، وبالتالي فإن الاعتماد على خبرات الفلسطينيين فى افريقيا سوف يدعم كثيرا جهود الصندوق العربي الذي يمثل الذراع العربي للتعاون الفني في القارة الافريقية، موضحا أن المساهمة الفلسطينية مع الصندوق ستكون لها مردود جيد على العلاقات العربية الافريقية.
من جانبه، أشاد المالكي بمذكرة التفاهم التى تضم ٣ أضلاع، الجامعة العربية وافريقيا والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، التي تعمل منذ نشأتها على تقديم الخبرة والمعرفة الفلسطينية في مختلف المجالات.
وعبر المالكي عن سعادته لتوقيع مذكرة التفاهم، وقال إن الوكالة تعمل في ٥٢ دولة بما فيها دول أفريقية والآن ستعتمد على مركزية العمل من خلال الصندوق في تقديم الخبرة والمعرفة المشتركة، وقال: “يسعدنا الانضمام للعمل في افريقيا”.
وتأسست “بيكا” بقرار من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في يناير ٢٠١٦ بهدف تقديم المساعدة الانمائية والدعم الفني للدول الصديقة والداعمة للشعب الفلسطيني من خلال الاستعانة بالخبرات الفلسطينية.

اقرأ ايضا: مصادر لـ “جريدة البوكس نيوز”: قمة العلمين الثلاثية بحثت ترتيبات انتقال السلطة بعد أبو مازن


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة