الان – أبرز قائد ميداني في الجيش السوداني: الإمارات باتت مافيا .. وزايد الخير خَلَفُه شر . جريدة البوكس نيوز

الان – أبرز قائد ميداني في الجيش السوداني: الإمارات باتت مافيا .. وزايد الخير خَلَفُه شر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أبرز قائد ميداني في الجيش السوداني: الإمارات باتت مافيا .. وزايد الخير خَلَفُه شر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أبرز قائد ميداني في الجيش السوداني: الإمارات باتت مافيا .. وزايد الخير خَلَفُه شر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اتهم نائب القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن ياسر العطا، دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها باتت “مافيا”، وهاجم في شدة قيادتها الحالية، وقال إنهم “ينشرون الشر” في المنطقة.

والعطا هو نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ويعتبر القائد الميداني الأول في الجيش السوداني، وهو يقود الحرب ضد قوات “الدعم السريع” في الخرطوم.

اقرأ ايضا: بن غفير يدعو الجيش إلى العودة فورًا للقتال بقوة هائلة في غزة

وهاجم العطا للمرة الأولى علنا دولة الإمارات في كلمة ألقاها في زيارة لجهاز المخابرات العامة، واتهمها بدعم قوات الدعم السريع، بالمال والسلاح، متوعدا أياها ما لم توقف هذا الدعم.

وقال العطا: “الإمارات تدعم ميليشيا الدعم السريع المتمردة، وتنقل لها السلاح عبر مطار في تشاد… رأينا عصابات مافيا وتنظيمات إرهابية، أول مرة نرى دولة مافيا”، مضيفا: “أقول إن السودان ومخابراته يدها طويلة وتستطيع الوصول لكل من يهددها في الداخل والخارج”.

وتابع العطا: “الإمارات شعبها شقيق ومؤسسها الشيخ زايد كان يسمى زايد الخير، لكن خلفه خلف الشر.. دولة تخطو خطى الشر في المنطقة”.

وأكد أن “المعلومات ترد لنا من المخابرات والمخابرات العسكرية ومن الخارجية بأن دولة الإمارات ترسل طائرات دعما للجنجويد (الدعم السريع)”، موضحا أن “الإمارات أرسلت كميات من الإمدادات إلى قوات الدعم السريع عبر أوغندا وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة