الاحتلال يواصل التصعيد بالضفة ويشن حملة مداهمات واعتقالات | أخبار – البوكس نيوز

الاحتلال يواصل التصعيد بالضفة ويشن حملة مداهمات واعتقالات | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الاحتلال يواصل التصعيد بالضفة ويشن حملة مداهمات واعتقالات | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاحتلال يواصل التصعيد بالضفة ويشن حملة مداهمات واعتقالات | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مدنا ومخيمات وبلدات في الضفة الغربية، واعتقل ما لا يقل عن 20 فلسطينيا، وقالت مصادر فلسطينية إن حملة الاعتقالات شملت أسرى محررين من كوادر حركة المقاومة الإسلامية حماس وحركة الجهاد الإسلامي.

وقال مراسل البوكس نيوز إن جيش الاحتلال اقتحم مخيم العين غربي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وسط اشتباكات ودوي انفجارات.

وحاصر الجيش الإسرائيلي منزلا في المخيم، بينما اندلعت مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، وانسحب الجيش من المخيم بعد اعتقال مواطنيْن.

اقتحام طوباس

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس شمالي الضفة، واعتقلت شخصين، مما أطلق مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

واستخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق الفلسطينيين الذين رشقوا قواته بالحجارة، وفقا لشهود عيان.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات من آلياتها عبر حاجز تياسير، وشرعت جرافة عسكرية بتجريف بعض الشوارع داخل المدينة.

وأعلنت فصائل المقاومة استهداف آليات الاحتلال المتوغلة داخل المدينة بوابل كثيفة من الرصاص.

طولكرم وجنين

وفي مدينة طولكرم شمالي الضفة، نفذ الجيش الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات طالت 5 مواطنين، وسط اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في عدة مواقع من المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية رامين شرق طولكرم، وانتشرت في شوارعها وأزقتها، وسط إطلاق الأعيرة النارية، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع.

وفي محافظة جنين، اعتقل جيش الاحتلال 8 مواطنين من بلدة عرابة خلال عملية تفتيش ومداهمات طالت عشرات المنازل.

وذكرت مصادر فلسطينية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة يعبد قضاء المدينة، وقام المقاومون بتفجير عبوة شديدة الانفجار بآليات الاحتلال.

عبوة ناسفة

وفي الخليل.، استهدف مقاومون فلسطينيون قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع خلال اقتحام بلدة بيت أمر شمال المدينة..

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي بلدة حلحول، واعتقلت 3 مواطنين كما قامت بإلحاق أضرار مادية بمركبة أحد المواطنين قبل انسحابها من البلدة.

ونشرت منصات محلية فلسطينية مقاطع فيديو توثق اقتحام قوات الاحتلال للبلدة الواقعة شمال مدينة الخليل،

كما نشرت منصات محلية فلسطينية مشاهد توثق اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بديا الواقعة غرب مدينة سلفيت بالضفة، ووثقت المشاهد وجود آليات الاحتلال في أحياء البلدة ودفعها لتعزيزات نحوها.

ومع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين أول 2023، صعدت إسرائيل عملياتها العسكرية بالضفة مخلفة 381 شهيدا ونحو 4 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة