الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة ويصيب فلسطينيين بالرصاص | أخبار – البوكس نيوز

الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة ويصيب فلسطينيين بالرصاص | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة ويصيب فلسطينيين بالرصاص | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة ويصيب فلسطينيين بالرصاص | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

أصيب فلسطينيون -في وقت مبكر اليوم الاثنين- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عمليات اقتحام نفذتها في مناطق عدة في الضفة الغربية، وتخللتها اشتباكات مع مقاومين.

وشملت الاقتحامات الإسرائيلية الجديدة نابلس وقلقيلية وأريحا وبيت لحم والخليل.

وقال مراسل البوكس نيوز إن قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة نابلس شمالي الضفة المحتلة من محاور عدة.

وأضاف أن مقاومين استهدفوا آليات الاحتلال المقتحمة نابلس بالأعيرة النارية في شارع فلسطين ودوار الشهداء، ووُصفت الاشتباكات المسلحة بالعنيفة وأصيب خلالها أحد الشباب بالرصاص.

كما أفاد ناشطون بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وفي شمالي الضفة أيضا، اقتحم الجيش الإسرائيلي بلدات جيوس وعزون وباقة الحطب وحبلة قرب مدينة قلقيلية، واندلعت مواجهات في هذه البلدات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال تخللتها مداهمات لمنازل مواطنين واعتقال عدد من الشبان، في حين قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن شابا أصيب برصاص الاحتلال في باقة الحطب.

وفي مدينة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة واعتقلت طالبا.

وفي الإطار نفسه، قال مراسل البوكس نيوز إن فلسطينيين اثنين أصيبا خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة يطا جنوب الخليل، مضيفا أن بلدة مدينة دورا (جنوب) تعرضت للاقتحام.

كما أفاد المراسل بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيمي الدهيشة وعايدة في بيت لحم جنوبي الضفة.

وشملت الاقتحامات في وقت مبكر اليوم مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال فتاة، كما تعرضت بلدة عبوين شمال غرب رام الله للاقتحام.

تصعيد متواصل

وتأتي الاقتحامات الجديدة لعدد من المدن والبلدات والمخيمات في إطار تصعيد إسرائيلي واسع النطاق في الضفة منذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى بالسابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما تأتي هذه العمليات بعد ساعات من انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم نور شمس في طولكرم، إثر اقتحام أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين بعضهم جرى استهدافه بالطائرات المسيرة.

وبذلك ارتفع عدد الشهداء في الضفة المحتلة إلى 9 شهداء في أقل من 24 ساعة، وإلى 297 شهيدا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، و505 شهيدا بينهم 111 طفلا منذ بداية العام الجاري.

ومن جانبها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في طولكرم الإضراب الشامل في جميع مناحي الحياة بالمحافظة أمس حدادا على الشهداء.

وفي رنتيس (غرب رام الله) أصيب جندي إسرائيلي أمس بحادث طعن، وأعلن جيش الاحتلال لاحقا اعتقال منفذ العملية وعدد من أفراد عائلته في القرية.

وفي إطار التصعيد الإسرائيلي المستمر بالضفة، اعتقلت قوات الاحتلال خلال الشهرين الماضيين أكثر من 4 آلاف فلسطيني.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة