الاتحاد السعودي يسحق أوكلاند النيوزيلندي ويتأهل إلى ربع نهائي مونديال الأندية | رياضة – البوكس نيوز

الاتحاد السعودي يسحق أوكلاند النيوزيلندي ويتأهل إلى ربع نهائي مونديال الأندية | رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الاتحاد السعودي يسحق أوكلاند النيوزيلندي ويتأهل إلى ربع نهائي مونديال الأندية | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاتحاد السعودي يسحق أوكلاند النيوزيلندي ويتأهل إلى ربع نهائي مونديال الأندية | رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حجز نادي الاتحاد السعودي مقعده في ربع نهائي النسخة الـ20 من مونديال الأندية لكرة القدم، وذلك بفوزه الكبير والمستحق على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا بثلاثية نظيفة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وبتحقيقه فوزه الثاني في مشاركته الثانية في البطولة التي تجمع سنوياً أبطال القارات إضافة إلى بطل دوري البلد المضيف، حجز الاتحاد بطاقته لربع النهائي حيث يلتقي الجمعة على الملعب ذاته مع الأهلي المصري بطل أفريقيا، الفريق الوحيد الذي فاز عليه النادي السعودي خلال مشاركته السابقة عام 2005 حين تخطاه في ربع النهائي بهدف نظيف قبل الخسارة في مصف النهائي أمام ساو باولو البرازيلي 2-3.

ولم يجد الاتحاد، القادم من خسارة في الدوري على يد ضمك (1-3)، صعوبة في إنهاء مشوار الفريق النيوزيلندي وصاحب الرقم القياسي لعدد المشاركات في مونديال الأندية (11).

وأنهى فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو اللقاء في الشوط الأول فعلياً، بعدما دخل استراحة الشوطين متقدماً بثلاثية البرازيلي رومارينيو (29) والفرنسيين نغولو كانتي (34) والقائد كريم بنزيمة (40).

ويبحث الاتحاد عن تكرار انجاز مواطنه الهلال صاحب المفاجأة العام الماضي في المغرب بوصوله الى النهائي قبل الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني، لكن المهمة ليست سهلة بتاتاً في بطولة تبدو الأقرب لمانشستر سيتي الإنجليزي الباحث عن تتويجه الخامس هذا الموسم والذي يبدأ مشواره اعتباراً من نصف النهائي ضد الفائز من مباراة ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف وأوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة