الأردن: المتسلل الذي قتلته إسرائيل “ليس مواطنا” | أخبار – البوكس نيوز

الأردن: المتسلل الذي قتلته إسرائيل “ليس مواطنا” | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الأردن: المتسلل الذي قتلته إسرائيل “ليس مواطنا” | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأردن: المتسلل الذي قتلته إسرائيل “ليس مواطنا” | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الأردن، مساء الثلاثاء، أن الشخص الذي تتحدث وسائل الإعلام عن مقتله بعد التسلل من أراضي المملكة إلى إسرائيل “ليس مواطنا”.

وأفاد الجيش الأردني، في بيان مقتضب نشره عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، بأن “ما يجري تداوله في وسائل الإعلام حول مقتل متسلل بعد اجتيازه الحدود الأردنية إلى الغرب يعود لشخص من جنسية غير أردنية”، دون أن يقدم أي تفاصيل أخرى.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قالت قناة “كان” التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن “رجلاً شوهد بعد ظهر اليوم (الثلاثاء)، وهو يحاول عبور السياج الحدودي مع الأردن”، دون الكشف عن جنسيته.

وأشارت القناة إلى أن “قوة إسرائيلية كانت هناك، نفذت بحق ذلك الشخص إجراء اعتقال مشتبه (الذي يشمل إطلاق نار في الهواء أو تجاه الهدف بشكل مباشر)، وتم تحييده”.

وعادة ما تستخدم إسرائيل كلمة “تحييد” للإشارة إلى إطلاق قوات الجيش أو الشرطة النار بغرض القتل.

ومنذ بدء إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة الفلسطيني عقب عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شهد الأردن العديد من التظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي.

وفي مارس/آذار الماضي أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، أنها تتابع أنباء تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية، تفيد باعتقال مسلحيْن في قرية فصايل الفلسطينية، بعد اجتيازهما حدود المملكة باتجاه الأراضي الفلسطينية.

ويرتبط الأردن وإسرائيل بمعاهدة سلام منذ عام 1994.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة