اعتقالات واحتجاجات في واشنطن تنديدا بالحرب على غزة | أخبار – البوكس نيوز

اعتقالات واحتجاجات في واشنطن تنديدا بالحرب على غزة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول اعتقالات واحتجاجات في واشنطن تنديدا بالحرب على غزة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اعتقالات واحتجاجات في واشنطن تنديدا بالحرب على غزة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت شرطة مكافحة الشغب الأميركية إنها اعتقلت متظاهرين تجمعوا -أمس الأربعاء- أمام مقر الحزب الديمقراطي في واشنطن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، كما تظاهر آخرون أمام البيت الأبيض احتجاجا على اقتحام قوات الاحتلال مجمع الشفاء الطبي.

وقالت شرطة “الكابيتول” إن عناصرها كانوا يعملون على إبعاد نحو 150 شخصا رأت أنهم احتجوا بشكل عنيف وغير قانوني، على حد تعبيرها.

وذكرت عبر منصة “إكس” أن قواتها تقوم باعتقالات، وطلبت من الأفراد الابتعاد عن المنطقة.

وتجمع نحو 200 متظاهر مطالبين بوقف جرائم إسرائيل في غزة ووقف قتل الفلسطينيين والأطفال هناك.

وقال صحفي من رويترز إن الشرطة فرقت المظاهرة باستخدام رذاذ الفلفل ومقذوفات تحتوي على مواد كيميائية مهيجة.

وأظهرت مقاطع فيديو -انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي- رجال الأمن وهم يدفعون متظاهرين أمسك بعضهم ببعض وهتفوا “دعونا نعِش”. وكان المتظاهرون يرتدون قمصانا سوداء مكتوب عليها “أوقفوا إطلاق النار الآن”.

مظاهرات أخرى

وخرجت -أمس الأربعاء- مظاهرة أخرى أمام البيت الأبيض في واشنطن احتجاجا على اقتحام قوات الاحتلال مجمع الشفاء في غزة، وطالب المتظاهرون الرئيس الأميركي جو بايدن بالتدخل للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار.

واقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية المجمع بعد أيام من محاصرته بالدبابات وقطع الوقود والكهرباء عنه، مما أدى لاستشهاد عديد من مرضى العناية المركزة والأطفال الخدج، فضلا عن تكدس باحاته الخارجية بجثث الشهداء.

يذكر أن الآلاف تظاهروا في عدد من الولايات الأميركية، لا سيما نيويورك وسان فرانسيسكو، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي تنديدا بجرائم الاحتلال في القطاع المحاصر وبدور الإدارة الأميركية الداعمة لتل أبيب.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة