اشتباكات ضارية بحي الزيتون والقسام تستهدف تجمعا وناقلة جند للاحتلال | أخبار – البوكس نيوز

اشتباكات ضارية بحي الزيتون والقسام تستهدف تجمعا وناقلة جند للاحتلال | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول اشتباكات ضارية بحي الزيتون والقسام تستهدف تجمعا وناقلة جند للاحتلال | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اشتباكات ضارية بحي الزيتون والقسام تستهدف تجمعا وناقلة جند للاحتلال | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت المقاومة عن تنفيذ عمليات متعددة ضد القوات الإسرائيلية بمحاور القتال في غزة، في حين شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على مناطق مختلفة من القطاع ، راح ضحيتها عشرات الشهداء.

وقالت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة كانت تتمركز بأحد المنازل في حي الأمل، غربي خان يونس، بقذيفة “تي جي بي”، مضادة للتحصينات، واشتبكوا مع أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

كما استهدفت القسام دبابة صهيونية من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 في حي الزيتون بمدينة غزة.

وفي عملية أخرى، قالت القسام إنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في منطقة الشيخ ناصر بخان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضافت القسام أن طاقم الناقلة سقطوا بين قتيل وجريح، وأن الطيران المروحي هبط بالقرب من موقع الناقلة وقام بإجلائهم.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن جنديا قتل، وأصيب اثنان بجروح خطرة، في اشتباك بين قوة من “الناحل” ومسلحين في حي الزيتون.

ومنذ أيام، تدور معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تحاول التوغل في حي الزيتون.

وفي حصيلة جزئية لبعض عملياتها، قالت القسام إنها نفذت منذ بدء طوفان الأقصى 57 مهمة قنص، منها 34 ببندقية الغول قتل على إثرها عشرات من جنود العدو.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- أنها قصفت تجمعا لجنود العدو في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون.

كما أعلنت أنها قصفت مفلسيم ونير عام برشقة صاروخية، ردا على استهداف الاحتلال للمدنيين في قطاع غزة.

في الأثناء، صفارات الإنذار تدوي في مفلسيم ونير عام في غلاف غزة الشمالي، بعد إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة.

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته دمرت مسار نفق في منطقة خان يونس، في حين أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري أن العمليات العسكرية متواصلة في جميع أنحاء قطاع غزة.

وقال هغاري إن عمليات الفرقة 162 تتركز في حي الزيتون، شمالي قطاع غزة، مشيرا إلى أن قوات الفرقة 98 تواصل قتالها من أجل القضاء على العناصر المسلحة، وتدمير البنى التحتية العسكرية التابعة لحركة حماس في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

كما أعلن استهداف لواء غفعاتي خلية مسلحة، بالإضافة إلى عثور مقاتلي وحدة الكوماندوز غرب خان يونس على أسلحة ووثائق ومعدات عسكرية تابعة لحركة حماس، على حد قوله.

حصيلة الشهداء

من جهتها قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر في القطاع راح ضحيتها 97 شهيدا، و132 مصابا خلال 24 ساعة.

وأوضحت الوزارة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى 29 ألفا و410 شهداء و69 ألفا و465 مصابا.

وقال مراسل البوكس نيوز إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات جوية على مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، وعلى بيت حانون ومنطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمالي القطاع.

وقد استشهد شخص وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مبنى تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يؤوي نازحين بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، كما وقعت 6 إصابات بين الأطفال في قصف إسرائيلي على منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ورصدت البوكس نيوز ما خلفه القصف من أضرار شملت مباني مجاورة، منها مبنى تابع لوكالة الأونروا.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن الغارات الجوية الإسرائيلية طالت مناطق متفرقة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما أفاد مراسل البوكس نيوز، باستشهاد عدد من الفلسطينيين، وإصابة آخرين، نتيجة قصف قوات الاحتلال نازحين كانوا متجهين من مدينة غزة إلى الجنوب، بالإضافة إلى عدد آخر من الأشخاص كانوا يصطفون في انتظار وصول مساعدات عند دوار النابلسي، بمدينة غزة.

وقال المراسل إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف مربعات سكنية في مناطق متفرقة من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة